أعمال صيانة وغسل لشبكات كهرباء القدس استعدادًا للشتاء

أعمال صيانة وغسل لشبكات كهرباء القدس

باشرت الدائرة الفنية والهندسية في شركة كهرباء محافظة القدس، الاثنين،  بغسل خطوط الضغط العالي الناقلة للطاقة، واتخاذ كافة الإجرءات والتدابير اللازمة لصيانة المحطات في كل من القدس، ورام الله، وبيت لحم، وأريحا والقرى المحيطة بها، استعداداً لاستقبال فصل الشتاء. 

وقال مدير عام الشركة هشام العمري إن عملية غسل خطوط الضغط العالي الناقلة للطاقة صيانة محولات التغذية، والشبكات والمحطات الرئيسة التي تقوم بها الشركة بشكل دوري من كل عام تهدف بالأساس إلى إزالة الغبار والأتربة التي تتجمع على تلك الخطوط خلال فترة الصيف.

وبين أن ذلك يأتي لتجنب حدوث أعطال أو انقطاعات أو أية أعطال مفاجئة للتيار الكهربائي وأيضًا تجنّب تحميل المحولات أكثر من طاقتها بأوقات الذروة إضافة إلى الحد من انقطاع الكهرباء في الشتاء.

وذكر أن كهرباء القدس جهزت الفرق الفنية والهندسية بمتطلبات السلامة العامة، وتوفير الأدوات اللازمة لصيانة الشبكات والمحطات الرئيسية حتى تتمكن من القيام بمهامها بالشكل المطلوب للبدء بعملية غسل خطوط الضغط العالي بسارات الشركة الخاصة.

وأكد العمري أن معظم انقطاعت التيار الكهربائي التي تحدث في عدد من المدن يكون سببها العبث بخطوط الكهرباء والشبكات والتلاعب بالعدادات، بهدف سرقة التيار الكهربائي.