الدفاع المدني يسيطر على حريق طال مركبات شمال جنين

حريق الجلمة

 تمكنت طواقم مركز دفاع مدني فقوعة، بمساندة من مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم الأحد، من السيطرة على حريق كبير شب في أعشاب جافة وامتد لمركبات مصطفة قرب حاجز الجلمة شمال مدينة جنين .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الحريق شب بالأعشاب الجافة في أراضي المواطنين قرب حاجز الجلمة، ما أدى لامتداد النيران ووصولها إلى مركبات المواطنين المصطفة في المنطقة، فتمكنت الطواقم وبجهود كبيرة من إخماد النيران وحصرها في المناطق المحترقة وعزل المنطقة ومنع وصولها إلى عشرات المركبات وحمايتها من الاحتراق، وحصر الضرر في مركبتين.

وأضافت أنه تم حماية مئات الدونمات المزروعة في منطقة الحريق والأراضي المجاورة بعمل متواصل في ملاحقة للألسنة اللهب والنيران حتى تمت السيطرة على الحريق .

وحذر مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد عبد اللطيف أبو عمشة، المزارعين وأصحاب الأراضي من إشعال النيران في الأماكن المفتوحة وخلال ارتفاع درجات الحرارة، بعد قيامهم بعملية تنظيف للأرض بشكل عشوائي، الأمر الذي يؤدي إلى فقد السيطرة عليها.

كما دعا إلى إزالة الأعشاب والتخلص منها بحرقها في مكان بعيد وآمن، يضمن عدم اندلاع الحرائق، وعدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق، وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان .