الرباعي : الذي التقط معي الصور هو فلسطيني ولن ابخل ابدا في دعم القضية الفلسطينية " فيديو "

صابر الرباعي

 رد الفنان التونسي صابر الرباعي على الاتهامات والانتقادات التي وجهت له في اعقاب نشر صورة له مع احد ضباط الاحتلال اثناء دخوله الى الاراضي الفلسطينية.

وقال الرباعي في اتصال مع قناة "ام بي سي" انه اشترط ان يكون التعامل معه ومع فرقته من الطرف الفلسطيني وان تنتهي الاجراءات دون اي تواصل مع الاسرائيليين.

واضاف ان الضابط الذي ظهر بالصورة هو "فلسطيني" وحضر اليه والى فرقته وتحدث معهم بالعربية وعرف عن اسمه وهو "هادي" وانه المسؤول عن تنسيق دخولهم.

وتابع الرباعي ان الضابط المذكور كان "لطيفاً جداً.. لم تستغرق الاجراءات اكثر من 5-10 دقائق وبعد ذلك طلب ان يتصور معي وقال لي انه من معجبيه ومحبيه ويريد ان يري الصورة لعائلته".

وشدد الرباعي على انه اشترط ان يكون منسق العبور فلسطينياً مؤكدا دعمه للقضية الفلسطينية انطلاقاً من وطنيته وعروبته وقال انه شرف كبير ان يغني في فلسطين.

ويتضح من تصريحات الرباعي في المقابلة وفي البيان الذي اصدره عبر صفحته على فيسبوك ان جل اهتمامه انصب على ان يكون الشخص الذي يحدثه فلسطينياً ويتحدث بلسان عربي بمعزل -او دون ادراك- عما اذا كان هذا الشخص يخدم في جيش الاحتلال او السلطات الاسرائيلية.

وبينما يشير بيان الرباعي الى ضرورة فهم تركيبة المجمتمع الفلسطيني في الضفة وغزة وفي اراضي الـ48 لا يبدو من البيان ان كاتبه يعي ان الوجود الفلسطيني في داخل الخط الاخضر لا يعني بشكل تلقائي الخدمة في جيش الاحتلال واجهزته ومؤسساته المختلفة.