حقيقة صورة الضابط الاسرائيلي مع الفنان التونسي صابر الرباعي

حقيقة صابر الرباعي

رام الله الإخباري

نشر حساب وحدة تنسيق شؤون المناطق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي صورة لضابط إسرائيلي تجمعه بالمغني التونسي صابر الرباعي.

وقال الحساب في التعليق المرفق مع الصورة "نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان.

وأضاف "سررنا بتنسيق عبور المطرب صابرالرباعي عبر جسر اللنبي الروابي".

ويدخل الفنانون العرب إلى الضفة الغربية من خلال الحصول على تصريح إسرائيلي يمكنهم من عبور الحدود بين الأردن والضفة الغربية.

وقد أثار حفل الرباعي في روابي جدلًا واسعا في الأوساط الفلسطينية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان صابر الرباعي في زيارة للضفة الغربية للغناء في حفل غنائي نظمته إدارة مدينة روابي شمال رام الله يوم الجمعة 19 من الشهر الجاري.

أبدى الفنان التونسي صابر الرباعي سعادته بعد الزيارة التي قام بها إلى مدينة رام الله وإحياء حفل فني في مدينة روابي مساء الجمعة الماضية.

وقال الرباعي إنه سعيد بزيارته لفلسطين والغناء على مسرح مدينة روابي الفني، مع تواجد لعدد كبير من الحضور قدر ب15 ألف مواطن، رغم العراقيل التي وضعتها سلطات الاحتلال.

من جهة ثانية 

نفا مصدر مقرب من الفنان التونسي صابر الرباعي معرفة الفنان بأن الصورة التي تم التقاطها له هي مع جندي اسرائيلي. حيث قال صابر بأن هذا الشخص كان يتكلم العربية، والتقيطه على الحدود الفلسطينية وطلب مني اخذ صورة معي، ومع انه كان هناك من يرافقني من منظمي الحفل في فلسطين، الا أنهم لم يضعوني في صورة أن هذا الشخص هو جندي اسرائيلي.

وحمل المصدر مسؤولية الحادثة لمنظمي الحفل في فلسطين، حيث أنه يتوجب عليهم تنبيه الفنان من أن هذا المتحدث باللغة العربية هو جندي اسرائيلي، حيث كان الفنان يعتقد بأنه موظف حدود فلسطيني أو رجل أمن فلسطيني. وما يثير استغراب الفنان هو أن من مرافقه من منظمي الحفل كانوا يتعاملون بشكل طبيعي مع هذا الرجل. كما يؤكد الفنان أنه لا ولم ولن يقبل بأن يتصور مع المحتل الاسرائيلي، وأن زياراته لفلسطين هي لدعم ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه، وأن زيارته تأتي دعما لسياسة دعم السجين وليس السجان المتمثل بالعدو الاسرائيلي. كما ويلتزم الفنان التونسي بحقه في مقاضاة الجهة المنظمة للحفل على هذه الحادثة

   

الوطنية