فاطمة ابو سالم ...نجحت في التوجيهي بعد انقطاع عن مقاعد الدراسة لأكثر من 7 سنوات

14087661_1165199876869724_982008226_o

رام الله الإخباري

نجحت الطالبة فاطمة حسن أبو سالم من مدينة نابلس بامتحان الإكمال للثانوية العامة بمعدل 71.5 ،وذلك بعد تركها مقاعد الدراسة لسبع سنوات، إذ تركت المدرسة بعد الصف السادس الابتدائي.

وأوضحت فاطمة (21 عاماً) لـدوز، أنها درست التوجيهي بدون صفوف ثامن وتاسع وعاشر وأول ثانوي، إلا أنها قدمت امتحان مستوى عام للصف التاسع ونجحت فيه لتتمكن من تقديم امتحان الثانوية العامة.

وأضافت: "كان معي بس شهادة صف سابع فصل أول وشهادة سادس بس". للمدرسة، أوضحت أنها واجهت ظروفاً عائلية أجبرتها على ذلك، علماً أنها كانت من أوائل المدرسة.

وأضافت "ما استسلمت ورجعت وقالت فاطمة: "أنا فخورة جداً بنفسي". وتابعت "مرقت بظروف سيئة جداً وتحديت الكل وربنا لم خيب أملي". وعن أسباب تركها وكملت بعد ما قدموا اللي قدي بس بعد بسنة".

وعن تجربة التوجيهي، قالت فاطمة: "كانت صعبة لكن كانت عندي إرادة قوية. وكانت هناك صعوبات كثيرة لأني لم أُأّسس كما يجب ولم أكن أميّز حرف السين من حرف الصاد".

وقدمت الطالبة امتحان التوجيهي على مدار سنتين، إذ قدمت العام الماضي امتحان المستوى ثم سجلت في التوجيهي وقدمت أربع مواد العام الماضي وأربع مواد هذا العام. وقدمت فاطمة نصيحة لكل البنات مفادها "التعليم أهم شيء بالحياة، ومن يتخلى عن تعليمه يكون قد تخلى عن أهم شي في حياته".

وستظهر فاطمة على تلفزيون فلسطين لتتحدث عن تجربتها ولتدعو الجميع لأن يدرس وينجح. وأكدت فاطمة أنها ستواصل مسيرتها التعليمية، إذ سجلت بكالوريوس محاسبة في كلية مجتمع المرأة برام الله، وتطمح لأن تحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه وأن تصبح مدّرسة في الجامعة.

موقع دوز