جامعة الأقصى : مرجعيتنا هي وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها "صبري صيدم "

Dsc_0214

 أكدت جامعة الأقصى في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن مرجعية الجامعة هي وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها ومجلس أمناءها.

جاء ذلك في بيان صحفي للعاملين في الجامعة وصل "وفا" نسخة عنه، مطالبين بتوحيد حسابات الجامعة المصرفية في حساب واحد معتمد من قبل سلطة النقد يصرف منه على كل أوجه الصرف القانونية في الجامعة.

ودعا البيان إلى تجنيب الجامعة تدخل أي فصيل سياسيي، وحل مشكلة موظفي غزة والعقود في الجامعة حسب النظم والقوانين المعمول بها في ديوان الموظفين العام برام الله، واللجان الإدارية والقانونية، وحسب قانون الخدمة المدنية.

وطالب بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في الاعتداء اللاأخلاقي على الحرمة الجسدية لموظفي جامعة الأقصى، مهيبا بالعاملين في الجامعة أن يتحلوا بأخلاق الأستاذ الجامعي وأن ينئو بأنفسهم بالرد على أشخاص امتهنوا السب والشتم وتعكير صفو الاخاء والزمالة بالحرم الجامعي، مضيفاً "أننا سنستمر بالقيام بفعاليات متواصلة ومتنوعة حتي حل أزمة الجامعة.

وعبر البيان عن الشكر على التزام موظفي الجامعة بفعالية أمس الأربعاء، وقال العاملون في الجامعة: "إننا أمام تواصل هذه الأزمة ومساسها بالعاملين بالجامعة وطلابها ومركزها الاكاديمي، لا يسعنا إلا أن ندعو كافة الاطراف باسمكم لتغليب سلطة القانون علي سلطة الهوي والحزب، وتغليب مصلحة العاملين في الجامعة وطلبتها علي أي مصلحة اخرى، ندعو هذه الاطراف بقبول مقترح العودة إلى لغة العقل ولغة الحوار".