بعد عملية تل أبيب ..خطة اسرائيلية جديدة لحماية الاماكن العامة

F160608GY032-e1465710084433

تنظر إسرائيل في تطبيق اجراءات جديدة لحماية الأماكن العامة المفتوحة الأكثر عرضة للهجمات من الأماكن المغلقة، بحسب ما أعلن متحدث باسم وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، اليوم الأربعاء.

حيث نفذ الاسيران شوامرة عملية  في مطعم في حي سارونا للمطاعم والحانات في تل أبيب خلال ساعة الذروة، فقتلا أربعة إسرائيليين في أحد أعنف العمليتات التي نفذت منذ الاحداث  المستمرة منذ الأول من تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

ونص تقرير الخبراء على أن أي موقع مفتوح يتضمن أكثر من عشر مؤسسات تجارية ويمتد على أكثر من ألف متر مربع ملزم الحصول على رخصة امنية تصدرها الشرطة استنادا إلى سلسلة معايير.

وتشمل التدابير الأمنية المقترحة نشر رجال أمن مسلحين يقومون بعمليات تفتيش عند نقاط التفتيش والدوريات، وتركيب كاميرات مراقبة بالإضافة إلى انشاء محطة تحكم مركزية تعمل على مدار الساعة وتبقى على اتصال بالشرطة المحلية.

ومن بين الأمكنة التي يرتادها كثير من الإسرائيليين وقد تستفيد من الاجراءات الأمنية، ميناء تل أبيب وسوق محانيه يهودا في القدس ومنطقة عين بوكيك التي تضيق بالفنادق في البحر الميت، واقترح التقرير تنفيذ اختبار أول لهذه الاجراءات في منطقة عين بوكيك