لا رسوم على تطعيمات الحجاج والصحة تحدد مواعيد للحصول عليه

13159528151

أعلنت وزارتي الصحة والأوقاف صباح اليوم عن وصول التطعيمات الخاصة بحجاج بيت الله الحرام للعام الحالي.جاء ذلك خلال إجتماع عقدة وزير الصحة د. جواد عواد مع وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس وذلك في مقر وزارة الصحة برام الله.

من جانبه أصدر وزير الصحة د. جواد عواد، قراراً بإعفاء حجاج دولة فلسطين من رسوم التطعيم، ورسوم شهادتها، لحجاج دولة فلسطين في كافة المحافظات الشمالية، والجنوبية للعام الحالي".

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة أخر الترتيبات الخاصة بعمل البعثة الطبية المرافقة لحجاج فلسطين، والعمل على تنسيق الجهود بين الوزارتين لتقديم كل ما يلزم من رعاية وعناية طبية، وأدوية، للحجاج خلال موسم الحج القادم.

ووجه وزيري الأوقاف والصحة شكر الحكومة الفلسطينية للأخوة في المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومةً على ماقدموه من تبرع سخي بتوفير التطعيمات لحجاج دولة فلسطين. 

بدوره أشاد وزير الصحة بالجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر وزارة الأوقاف وعلى رأسها الوزير أدعيس في تنظيم موسم الحج، وتسهيل عمل كافة البعثات لاسيما البعثة الطبية، وذلك من خلال توفير أماكن للعيادات الطبية في مقر إقامة الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

ووجهت وزارة الصحة الدعوة الى حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي في المحافظات الشمالية، ضرورة التوجه الى مديريات الرعاية الصحية للحصول على التطعيم اللازم للحج إبتداءاً من اليوم الأربعاء.

وأكدت الوزارة بأن تطعيمات الحجاج من المحافظات الجنوبية في طريقها الى قطاع غزة، حيث من المتوقع وصولها الى مستودعات الوزارة في قطاع غزة مساء اليوم، على أن يتم البدء بتطعيم الحجاج في المحافظات الجنوبية فور وصولها.