الاحتلال يحكم على شابين قاما بمساعدة خلية ايتمار

c6402dc98053520be6f45b6d692b86f6

رام الله الإخباري

 أصدرت محكمة "سالم" العسكرية للاحتلال، اليوم الثلاثاء، حكما على الأسيرين إياد أبو زهرة ومحمد القطب من مدينة نابلس بالسجن بتهمة تقديم مساعدة لوجستية لتنفيذ عملية "ايتمار" قبل نحو عام.

وقال إبراهيم القطب شقيق الأسير محمد القطب إن المحكمة حكمت على شقيقه بالسجن الفعلي لمدة ست سنوات ونصف السنة، فيما حكمت على الأسير أبو زهرة بالسجن الفعلي لمدة سبع سنوات.

ونقلت وكالة صفا  الاخبارية عن القطب  أن المحكمة وجهت للأسيرين تهمة الانتماء لحركة "حماس" وتقديم "مساعدات لوجستية" للخلية التي نفذت عملية "ايتمار"، التي وقعت شرق مدينة نابلس بداية شهر أكتوبر الماضي، وأدت لاندلاع انتفاضة القدس.

وأسفرت عملية "ايتمار" التي نفذتها خلية تابعة لكتائب القسام عن مقتل مستوطن يعمل ضابط احتياط بالجيش وزوجته، وجاءت العملية ردا على جريمة إحراق عائلة دوابشة قبل ذلك بشهرين.

وأصدرت المحكمة في الشهرين الماضيين أحكاما بالسجن المؤبد مرتين و30 عاما بحق خمسة من أعضاء خلية "ايتمار"، وهم: راغب عليوي، وأمجد عليوي، ويحيى الحج حمد، وكرم المصري، وسمير الكوسا.

ويتوقع أن تصدر الحكمة الإسرائيلية في الفترة المقبلة حكمها على أسيرين آخرين متهمين بالانتماء لذات الخلية، هما الأسير زيد عامر والأسير المريض بسام السايح.

وكالة صفا