السعودية تنفي احتجاز قوارب ايرانية في مياهها الأقليمية

dcb5ba4c1509566655bcecf3f0d544fad1a02937

نفى مستشار وزير الدفاع السعودي اللواء الركن أحمد عسيري لصحيفة الحياة اللندنية، اليوم الاثنين، أن تكون السعودية أوقفت أربعة زوارق إيرانية في مياهها الإقليمية،

وفي غضون ذلك، أعلنت الكويت، الأحد، القبض على 10 إيرانيين حاولوا التسلل إلى داخل البلاد، من طريق البحر في منطقة أبوالحصانية الساحلية، وأكدت الداخلية الكويتية إصابة أحد المتسللين بعد أن قاوم رجال الأمن.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن المتسللين رصدوا من المنظومة الرادارية للإدارة العامة لخفر السواحل، إذ كانوا يستقلون طراداً للوصول إلى ساحل منطقة أبوالحصانية.

وأضافت أن زوارق خفر السواحل سارعت إلى مطاردتهم وصولا إلى الشاطئ، إذ ضبطت قائد الطراد الذي اعترف أن بقية المتسللين الذين كانوا برفقته نزلوا إلى الساحل. وأكد مسؤول أمني كويتي لصحيغة الحياة، أن جميع المنافذ تخضع لرقابة ميدانية مشددة، وأن وزارة الداخلية بدأت التحقيقات مع هؤلاء المتسللين، الذين يكونون في معظم الحالات باحثين عن العمل داخل البلاد.

يذكر أن السعودية والكويت أعربتا في وقت سابق الشهر الماضي عن احتجاجهما واستيائهما من "اعتداءات وتجاوزات" متكررة من زوارق عسكرية تابعة لإيران على مياه المنطقة المغمورة، المحاذية للمنطقة المغمورة المقسومة، ووجهتا رسالة احتجاج مشتركة على تجاوزات إيران إلى الأمين العام للأمم المتحدة.