العمادي : العلاقة القطرية الفلسطينية عميقة

1728316080

أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة اليوم الأحد على عمق العلاقة الأصيلة بين قطر وفلسطين والحرص على تعزيز العلاقة مع جميع ألوان الطيف الفلسطيني دون استثناء ودون تمييز.

وقال العمادي أمام رؤساء جامعات وكليات وشخصيات أكاديمية مساء السبت في غزة، إن قطر بكل مؤسساتها الرسمية والشعبية تتمنى الخير للشعب الفلسطيني، وهي دوماً تساند القضية الفلسطينية في مجال التعليم بكل المحافل العربية والإسلامية.

وأضاف أن قطر تقدم الدعم بكل أشكاله للمؤسسات التعليمية في قطاع غزة، سواء من خلال صندوق دول مجلس التعاون الخليجي أو مؤسسة الفاخورة أو المؤسسات التابعة لوكالة الغوث "أونروا "أو مؤسسة التعليم فوق الجميع التي تقوم بالإشراف على تنفيذ البرامج والأنشطة للمؤسسات التعليمية في قطاع غزة.

وأعرب العمادي عن أمله في أن يكون لقائه مع نخبة من الشخصيات الأكاديمية والعلمية في قطاع غزة خطوة مهمة على طريق تعزيز التعليم ودعم المؤسسات التعليمية، ونشر الثقافة والفكر العربي الأصيل بما يخدم مستقبل الأمة بشكل عام في ظل الأوضاع العصيبة وحالة التشظي التي تمر بها دول الإقليم.

وتمنى لكافة المؤسسات التعليمية الفلسطينية كل التقدم والازدهار ومواكبة التطور العلمي والتقني في العالم بما يخدم مستقبل القضية الفلسطينية ومستقبل الأجيال الصاعدة التي على كاهلها وبسواعدها ستقوم الدولة الفلسطينية.

وكان العمادي قدم خلال زيارته الحالية إلى غزة مكرمة من قطر لعدد كبير من خريجي الجامعات في قطاع غزة، بواقع 500 دولار لكل خريج وخريجة من طلبة الصم في الجامعة الاسلامية في غزة "فوج الرواد" البالغ عددهم 104 خريجين، وألفي دولار لأوائل الخريجين في جامعة الازهر.