الخطيب : لن نترك الأقصى يستباح ولن يكون هيكلا للمستوطنين

1307023162

رام الله الإخباري

قال  نائب رئيس الحركة الاسلامية في الأراضي المحتلة، الشيخ كمال الخطيب، إن شعبنا تنادى لكي يحمي المسجد الاقصى الذي سيتعرض غداً الأحد للاقتحام من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة في ذكرى ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

و أكد الخطيب في تصريح متلفز مساء السبت أنه رغم الاقصاء و الابعاد و اجراءات الاحتلال التي يمارسها بحق الفلسطينيين في محيط الأقصى، فإننا لن نتركه يُستباح من قبل هؤلاء المستوطنين مهما كلفنا ذلك"، مؤكداً بأن "الاقصى في العيون نفنى و لا يهون".

و أشار الى أن الاحتلال عمل خلال الفترة الماضية على خنق و عزل القدس، حيث ابعد اهل غزة و الضفة عنها، و منعهم من الوصول للصلاة فيها، و بنى الجدار العازل فيها، حيث أصبح عدد من سكان احياء القدس و الداخل لا يستطيعون الوصول اليها، موضحاً بأن هذه الإجراءات و الوسائل اتت اكلها، و استطاع الاحتلال محاصرة القدس و عزلها عن باقي البلدات الفلسطينية.

و شدد على الفلسطيني يحمل شرف الدفاع عن المدينة المقدسة و المسجد الأقصى، و سيواصل الدفاع عنها حتى و لو لم يبقى فيه الا طفل واحد، ولن يكون الاقصى هيكلا في اي وقت، داعياً السلطة الفلسطينية بلعطاء الحرية للمواطنين من سكان الضفة الغربية للتحرك من أجل حماية الأقص.

و كما طالب الخطيب الشعوب العربية التي تبحث عن اسباب الحياة بأن تُبقي البوصلة موجهة نحو القدس، لافتاً الى أن المسجد الأقصى هو سبب رئيسي في توحد المسلمين في وجه المخاطر و التحديات التي تحدق بهم.

و كانت الجماعات اليهودية ومنظمات الهيكل المزعوم دعت لتنظيم مسيرة ليلية مساء اليوم السبت حول أسوار القدس القديمة وقرب المسجد الأقصى، بمشاركة عدد من القيادات الصهيونية من بينها الوزير "زئيب إلكاين".

وحثت المنظمات نفسها نشطائها من الجمهور الصهيوني إلى المشاركة الفعالة في الاقتحام الجماعي صباح غد الأحد بمناسبة ما يطلق عليه الاحتلال بحسب التقويم العبري ذكرى "خراب الهيكل".

كما ستنطلق فعاليات المسيرة الليلية مساء اليوم السبت من أرض مقبرة مأمن الله الساعة التاسعة والنصف بقراءة فقرات من "التاناخ"، وفي العاشرة والنصف ليلا تنطلق المسيرة نحو منطقة باب العامود، ثم باب الساهرة، وتنظم وقفة واعتصام عند باب الأسباط، يتخللها كلمات خطابية لعدد من القيادات السياسية والدينية الصهيونية.

وأعلنت قوات الاحتلال عن تكثيف تواجدها وإجراءاتها العسكرية والأمنية في عموم القدس المحتلة ومحيط الأقصى خلال يومي السبت والأحد.

فلسطين اليوم