رؤساء اللجان الشعبية يتبرعون لمخيمات لبنان بقيمة 5 % من المخصصات

13_52_13_11_8_20161

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، بمقر الرئاسة، في مدينة رام الله، رؤساء اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية.

وأطلع الوفد سيادته على نتائج زيارتهم إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والمعاناة التي يقع تحت كاهلها أهلنا هناك، وأوضاعهم المعيشية الصعبة، والحاجة الماسة لتطوير البنية التحتية، خاصة أوضاع مخيم الجليل، الذي يضم المئات من العائلات المهجرة من مخيمات سوريا، والأوضاع الصعبة التي يعانون منها.

وأعلن رؤساء اللجان الشعبية عن تبرعهم لأهلنا في لبنان، من خلال موافقتهم على اقتطاع 5% من مخصصات اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية، لصالح مخيمات لبنان.

كما أشاروا إلى ضرورة عمل اتفاقيات توأمة بين مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية ومخيمات لبنان، لتقديم الدعم لأهلنا، والتخفيف من معاناتهم.

وأشاد الرئيس بمبادرة اللجان الشعبية، تجاه اخوانهم اللاجئين في لبنان، مؤكدا ضرورة زيادة التواصل بين جميع ابناء شعبنا في أماكن تواجده كافة، مشيرا  إلى أن العلاقات الفلسطينية- اللبنانية هي في تطور مستمر، وايجابي لصالح الشعبين الشقيقين، ما ينعكس ايجابا على إخواننا اللاجئين هناك.

وتطرّق الرئيس إلى الانتخابات المحلية، مؤكدا أهمية الدور الكبير الذي تلعبه اللجان الشعبية في انجاحها، بما يخدم المواطن الفلسطيني.

وحضر اللقاء، رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير زكريا الاغا، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد.

 

خبر عاجل