اسرائيل تعلن الحرب على حزب التحرير

b9ad555ce6af98d648ad7713212f9aa0

ذكر التلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة، اليوم الاثنين، بأن وزير الأمن الداخلي جلعاد أرادن، يعمل على إعداد مشروع لإخراج حزب التحرير خارج القانون واعتباره حزب غير شرعي .

وأضافت القناة، أن أردان سوف يناقش تلك القضية مع بلدية القدس خلال الأيام المقبلة، وبعد ذلك يتم التوجه للقضاء الاسرائيلي .

وقد بثت القناة العاشرة الإسرائيلية، تقريراً مطولاً كرسته للتحريض على حزب التحرير الإسلامي، فيما زعمت أن الشرطة الاسرائيلية تملك معلومات تؤكد مسؤولية الحزب عن سلسلة هجمات نفذها شبان بالقدس خلال العام الماضي.

وكشفت القناة، عن ما وصفته باعترافات أسير عضو بخلية عسكرية مكونة من أربعة شبان مقدسيين، ووفقاً لتلك الاعترافات فإن قيادي في حزب في حزب التحرير يدعى "لقمان عطون" يعمل لإقامة خلايا عسكرية مكونة من شبان متعلمين بعضهم يتقن إعداد المتفجرات لاستهداف سفارات، من بينها السفارة الأميركية، إلى جانب أهداف اسرائيلية.

وقالت القناة، إن كبار قادة الشرطة الاسرائيلية أوصت باعتبار الحزب تنظيم إرهابي واعتقال أعضائه في القدس وأرجاء الضفة الغربية.

وزعمت القناة، أن حزب التحرير هو القوة السياسية الأقرب إلى تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، وأنه يدعو لاقامة دولة خلافة إسلامية تكون القدس عاصمتها.