محافظ جنين يسلم منزلا جديدا لمواطن هدم الاحتلال منزله بشكل كامل

13938402_1179229655480360_3524278532005975105_n

 سلم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، المواطن مجدي أبو الهجياء، من مخيم جنين، منزلا تم إعادة بنائه وتأثيثه، بعد أن هدمته قوات الاحتلال منذ حوالي عام.

وكانت المحافظة أخذت على عاتقها، وبالتعاون مع مؤسسات محلية وأهل الخير، التبرع بإعادة بناء المنزل المهدوم وتأثيثه.

وقال رجل الإصلاح وممثل العائلة، عبد الرازق أبو الهيجا لدى استقباله المحافظـ، "نقدر ونحترم هذا الموقف النبيل، لمحافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان الذي وقف مع العائلة منذ اللحظة الأولى لتدمير البيت، وتعهد بإعادة بنائه وأوفى بالعهد بالسرعة الممكنة، وسيبقى في ذاكرتنا إلى الأبد .

وأضاف إن إعادة بناء هذا البيت خطوة مشروعة لأنها تعيد أسرة فلسطينية لتعيش تحت سقفها آمنة، وكان الاحتلال يريد تشريدها ومعاقبتها.

وأكد أبو الهيجاء أن هذه الخطوة تحمل في طياتها تحدي وإرادة لا تلين أمام وحشية الاحتلال وسياسته الهمجية، ومدى غيرة المحافظ على أبناء شعبه، وشكل سابقة وسنة حسنة وطيبة ستبقى برهانا ساطعا على إنسانيه ووطنيه وإخلاصه لأبناء شعبه.

كما تقدم أبو الهيجا بالشكر لوزارة الحكم المحلي والأوقاف وكافة الخيرين الذي ساهموا بإعادة إعمار البيت على وقفتهم التضامنية مع العائلة، وأكد أن هذا الفعل سيبقي إصرارنا على الاستمرار في النضال إلى جانب أبناء شعبنا حتى لو أدى إلى تقديم تضحيات أعظم .

من جهته، نقل المحافظ رمضان تحيات الرئيس محمود عباس، وهنأها باستلام بيتها بعد أن تم إعادة بنائه، وأكد أنها رسالة نوجهها للاحتلال أننا شعب متماسك ومتعاضد ومتضامن لا تهزمه آلة البطش الإسرائيلية وسنبقى نبني المنازل التي يهدمها الاحتلال لنعزز أبناء شعبنا فوق أرضه وتوفير مقومات الصمود .

وأعرب المحافظ رمضان عن شكره العميق لكل من شارك وتبرع من وزارات ومؤسسات محلية وفاعلي الخير بإعادة الأسرة إلى بيتها، وهذا العمل هو نموذج للسلم الأهلي المجتمعي وتحقيق الاستقرار الداخلي بين أبناء شعبنا لأننا ستبقى متكاتفين لأننا جميعا أمام مرمى الاحتلال.

هذا وقامت عائلة أبو الهيجا بتكريم المحافظ رمضان، وذلك بتسليمه درعا تكريميا تقديرا لجهوده ومواقفه الإنسانية والوطنية اتجاه أبناء شعبه .