لاعب برشلونة السابق يقدم هدية ثمينة للاجئيين " فيديو "

911798-tn-13

يعمل لاعب خط الوسط السابق ببرشلونة جنباً إلى جنب مع منظمة Proactiva open arms غير الحكومية، والتي تقع في جزيرة ليسبوس.

وتبرع لاعب خط الوسط السابق ببرشلونة بيخت لمنظمة غير حكومية تساعد العالقين في أزمة اللاجئين المستمرة، وفقاً لصحيفة The Independent البريطانية

لاعب خط الوسط البالغ من العمر 36 عاماً، والذي يلعب حالياً في نادي السد القطري، يعمل أيضاً في منظمة Proactiva open arms (POA) التي تحرص على إنقاذ الأرواح في البحر.

والجدير بالذكر أن اليخت في حد ذاته لا يمكن استخدامه في عمليات إنقاذ الأرواح في البحر، ولكن سيتم عمل مزاد عليه، وسيعود ريعه إلى أعمال POA في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وقد نشرت المنظمة فيديو لتشافي وهو يسلم اليخت إليهم على فيسبوك.

وقد كتبت المنظمة هذه الرسالة: "تشافي تعرف على عملنا منذ فترة، وقرر التبرع بيخته لنحصل على مزيد من الموارد من أجل ضمان ديمومة مهمتنا"، وأضافت: "شكراً تشافي، فلفتتك ستساعد في الحفاظ على العديد من الأرواح".

وتقع منظمة POA في ليسبوس، وهي جزيرة يونانية قدِم إليها 55 ألف لاجئ في الأشهر الست الأولى من العام الحالي، وقتل حوالي 3000 لاجئ بينما كانوا يحاولون عبور المياه من المناطق التي مزقتها الحروب في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وذلك منذ يناير/كانون الثاني 2016، ومن المتوقع أن يكون عام 2016 الأكثر دموية على الإطلاق.