يوفنتوس يضم المهاجم الأرجنتيني " هيغواين " من نابولي بصفقة خيالية

1662014-b7ef2

حسم يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية الثلاثاء صفقة ضم المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين من مواطنه نابولي مقابل 90 مليون يورو.

ولم يعلن ناديا يوفنتوس ونابولي رسميا عن الصفقة حتى الآن، لكنها نشرت في قسم الانتقالات في الموقع الرسمي للدوري الايطالي (سيري أ). لكن المتحدث باسم نابولي نيكولا لومباردي أبلغ رويترز "يمكنني تأكيد أن العقد قُدم للرابطة وتمت الصفقة" مضيفا أن يوفنتوس سيدفع قيمة الصفقة على دفعتين. وأضاف نابولي في وقت لاحق من خلال بيان أن يوفنتوس دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ عمره 28 عاما وكان لا يزال يتبقى له عامان في عقده.

وكانت تقارير صحافية أشارت الأحد الماضي الى أن يوفنتوس حسم صفقة ضم هيغواين بعد دفع البند الجزائي في عقده وقدره 94,7 مليون يورو.

وسيكون هيغواين أغلى لاعب في كرة القدم الايطالية، والثاني عالميا بعد الويلزي غاريث بايل الذي انتقل في 2013 من توتنهام الإنجليزي الى ريال مدريد الاسباني في صفقة قدرتها الصحف في حينها بأكثر من 100 مليون يورو.

كما كانت وسائل الاعلام الايطالية كشفت ان هيغواين (28 عاما) سيوقع عقدا لأربع سنوات مقابل راتب سنوي يصل الى 7,5 ملايين يورو.

واجتمع الرئيس التنفيذي ليوفنتوس بيبي ماروتا مع رئيس نابولي اورليو دي لورنتيس الثلاثاء لاتمام الصفقة حيث ذكرت وسائل الاعلام ان الأول أراد دفع قيمة البند الجزائي على دفعتين.

ولم يعط ماروتا اي تفاصيل لدى خروجه من مكاتب رابطة الدوري الايطالي، لكنه أكد صفقة الانتقال بقوله "لقد أودعنا عقد هيغواين (في مكاب الرابطة). لقد انهينا كل شيىء".

ويدافع هيغواين عن الوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل اليه من ريال مدريد الاسباني مقابل 40 مليون يورو، وهو فرض نفسه افضل هداف في الدوري الايطالي خلال الموسم المنصرم حين سجل 36 هدفا، محطما بذلك رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان عام 1950.

ويلعب في يوفنتوس مهاجم ارجنتيني آخر هو باولو ديبالا (22 عاما) الذي كان ثاني هدافي الدوري خلف هيغواين برصيد 19 هدفا.

ويبقى يوفنتوس محور الاهتمام في فترة الانتقالات الصيفية مع امكانية تسجيل تسجيل صفقة قياسية جديدة في عالم كرة القدم في تأكد انتقال نجمه الفرنسي بول بوغبا الى مانشستر يونايتد او ريال مدريد الاسباني، اذ ذكرت التقارير ان الصفقة تصل الى نحو 120 مليون يورو.

وسبق أن رحل عن يوفنتوس المهاجم الاسباني الشاب الفارو موراتا الذي فضل ناديه ريال مدريد استعادته نظرا لوجود بند في العقد يتيح له اعادة شرائه.