المانيا تتكلف ببناء 100 منزل في غزة بشكل كامل

13781723_560698764055400_3979788124910413044_n

 وقع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "UNOPS" في القدس والحكومة الألمانية بواسطة بنك التنمية الألماني "KfW" اتفاقية من أجل إعادة بناء ما يقارب 100 بيت مدمرة كلياً في غزة.

 

 

 

وبحسب بيان صادر عن "UNOPS" فإنه سيعمل بتمويل من الحكومة الألمانية وبالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين "NRC" بشكل وثيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان من أجل تزويد العائلات بالمساعدة القانونية والتقنية والمالية من أجل إعانتهم على إعادة إعمار منازلهم والعودة إليها بعدما تضررت نتيجة العدوان على القطاع عام 2014.

 

 

 

وأكد مكتب الممثلية الألمانية "أن هذا المشروع هو جزء من التزام الحكومة الألمانية القوي تجاه إعادة البناء في غزة وتحسين الأوضاع المعيشية للفلسطينيين هناك. حيث التزمت ألمانيا، منذ نهاية الحرب على غزة، بأكثر من 120 مليون يورو لإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية في القطاع".

 

 

 

وسيتبع المشروع الممتد على 18 شهراً وتقدر قيمته بــ5 مليون يورو نهج البناء من قبل المالك؛ حيث سيساعد هذا النهج المالكين من أجل التعاقد مع شركات مهنية ذات خبرة عالية للقيام بالأعمال الإنشائية، لضمان جودة وأمن الهياكل ولتحقيق سلامة العائلات التي ستعيش فيها.

 

 

 

كما يقدم النهج المساعدة القانونية من أجل تحديد ملكية الأرض، فيما سيكون إعطاء التصاريح جزءاً من هذا المشروع وذلك لضمان استدامة واستمرارية الحق في السكن.

 

 

 

وفي ذات السياق، سلم وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة اليوم الخميس، المستفيدين من مشروع مدينة الشيخ حمد الاسكانية "المرحلة الأولى" شققهم البالغ عددها 1060 شقة، بعد الانتهاء من تجهيزها وإيصال المياه والكهرباء لها، حيث غمرت المستفيدين فرحة عامرة وهم يتسلمون مفاتيح شققهم السكنية.