الحية : الانتفاضة في الضفة ستبقى مستمرة وحطمنا غرور اسرائيل في الحرب الأخيرة

274ef47317d2745cd4f7c54d44b5c90e

اكد رئيس كتلة حماس البرلمانية الدكتور خليل الحية ان الشعب الفلسطيني حطم الاهداف التي وضعها الاحتلال لحرب 2014، لافتا الى ان انتفاضة القدس في الضفة ستبقى قائمة.

جاء ذلك خلال كلمة له بمناسبة مرور عامين على الحرب الاخيرة على قطاع غزة، مشيرا الى ان الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه الاستراتيجية في الحرب الاخيرة.

 

وقال: "في مثل هذا اليوم كان شعبنا على موعدٍ مع البطولة في حي الشجاعية، كما كان القسام على موعد مع شاؤول ارون".

 

واضاف: "نقول للعدو رغم الدماء والاشلاء الا اننا صامدون  وباقون على المقاومة"، لافتا الى ان الشعب يحتضن كل اشكال المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام.

 

وفي السياق اكد الحية ان العدو الحقيقي للشعب الفلسطيني هو العدو الاسرائيلي، مشيرا الى انه لا يوجد اي عداوة مع اي دولة.

 

وقال: "دفعنا باتجاه الوحدة لحماية المقاومة وانهاء كافة أنواع التعامل مع الاحتلال"، لافتا الى ان انتفاضة القدس تحتاج الى تظافر الجهود لاستمرارها وتناميها.

 

ورأى الحية الى ان هناك حاجة للوحدة على اساس برنامج استراتيجي واضح لمواجهة العدو، داعيا الى اعادة بناء منظمة التحرير والاتفاق على برنامج سياسي موحد لكافة الفصائل.

 

كما دعا حكومة الوفاق الوطني الى الالتزام بواجباتها تجاه قطاع غزة، مؤكدا ان الشعب مازال يعاني من تيئيس الاعمار، متمنيا من حكومة الوفاق الوطني ان تصدق بعهدها وتقف مع غزة.

 

وقال: "نريد وحدة من اجل حماية برنامج المقاومة، ونجرم الاحتلال والا نطبع مع الاحتلال ونوقف التنسيق الامني"، مضيفا: "خيار المفاوضات لن يتم الا بوحدة شعب خلفهم، ومن يفاوض دون سلاح فهو هزيل".

 

وفي سياق اخر الحية على الذهاب الى انتخابات المجالس المحلية بالضفة وغزة، مؤكدا انه سيتم العمل على انجاحها.

 

وشدد في الوقت ذاته على ضرورة العمل على تأمين الانتخابات في الضفة كما سيتم تأمينها في غزة.

 

وفي ختام كلمته وجه الحية تحياته الى تركيا التي ضحت في وسط البحر من اجل فك الحصار عن قطاع غزة.