هل تتحمل أجسامنا درجة حرارة 64 مئوية ورطوبة تصل 90%؟ تعرف على هذه الدولة

الامارات

ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية في الإمارات، مع توقعات بمزيد من الارتفاع خلال الأسبوع المقبل وخاصة في أبوظبي ودبي.

و يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة عما هي عليه الآن حوالي 4 درجات خلال الأسبوع القادم، لتصل إلى ما بين 45 و 49 درجة مئوية مع رطوبة تصل بحد أقصى إلى 90% في المناطق الداخلية و 95% على طول الساحل، مما يجعل السكان يشعرون بأن الحرارة وصلت إلى حوالي 64 درجة مئوية بحسب صحيفة غلف نيوز.

و يقول الخبراء إنه لا داعي للقلق من ذلك، فهذه الأرقام طبيعية خلال هذا الوقت من العام، و يوضح الدكتور أحمد حبيب خبير الأرصاد الجوية في المركز الوطني للأرصاد والزلازل إن درجة الحرارة المحسوسة تحسب من خلال الجمع بين الآثار المترتبة على درجة حرارة الجو والرطوبة وسرعة الرياح.

و أضاف حبيب: “خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة المقلبة سترتفع درجات الحرارة بنحو أربع درجات، وعادة ما يكون الجو حاراً جداً في هذا الوقت من السنة، وهو أمر طبيعي لا يدعو للقلق”.


IMG_2681


و مع توقعات بوصول درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل إلى أعلى من 49 درجة مئوية، أشار الدكتور حبيب إلى أن هذا الارتفاع لا يجب أن يكون مصدر قلق للسكان، موضحاً أيضاً أن درجة الحرارة الظاهرية تعتمد أيضاً على كيفية تحمل أجسامنا للحرارة. حيث قال: “لا يمكن أن نتوقع شخصاً من الغرب أن يتحمل درجات الحرارة بنفس الطريقة التي يتحملها شخص من الشرق الأوسط، وفي حين أن البعض قد يشعرون أن الحرارة وصلت إلى 64 درجة مئوية، يمكن لشخص آخر انتقل حديثاً إلى البلاد أن يشعر بأنها تجاوزت 70 درجة مئوية.

و أضاف: “في الأيام القليلة الماضية انخفضت درجات الحرارة قليلاً، ولكن ابتداءاً من يوم الخميس سترتفع بشكل تدريجي، و يبلغ متوسط درجة الحرارة خلال شهر يوليو في دولة الإمارات حوالي 49 درجة مئوية، و سيشعر سكان المناطق الساحلية بدرجات حرارة أعلى نتيجة ارتفاع الرطوبة”.