الأوقاف: رسوم الحج لهذا العام 2050 دينارا أردنيا

يييييي

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أن تسعيرة الحج لهذا العام 1437هـ/ 2016م، لحجاج بيت الله الحرام في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، تبلغ 2050 دينارا أردني.ا

ودعت الوزارة جميع الحجاج المقبولين للحج في هذا العام والمسددين للدفعة الأولى، إلى ضرورة استكمال باقي الرسوم والبالغة 1050 دينارا، عبر فروع البنك الإسلامي الفلسطيني ، ابتداء من صباح يوم الأحد المقبل، وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 21/7/2016م، مؤكدةً أنه لن يتم قبول أية إيداعات بعد التاريخ المحدد، وفق ما أوردت وفا.

وطالبت وزارة الأوقاف الحجاج بدفع الرسوم مباشرة إلى البنك الإسلامي الفلسطيني دون وساطة الشركات، لافتة الى أنها غير مسؤولة عن أية رسوم تدفع عن طريق الشركات، ودعت الحجاج إلى تسليم قسيمة الإيداع للشركة المسجل بها كل حاج.

إلى جانب ذلك، اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية أن الوزارة بدات باجراءات استلام جوازات سفر حجاج القرعة للمحافظات الشمالية لوضع التاشيرات عليها من خلال التنسيق مع جميع الجهات ذات الاختصاص.

وبين ادعيس انه تم انشاء مركز بيانات لاستكمال كافة الاجراءات وضبط وثائق الحجاج والقيام بها على أكمل وادق وجه من خلال التنسيق الدائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها.

وبخصوص زيادة حصة فلسطين من الحجاج لتادية فريضة الحج لهذا العام اوضح ادعيس انه تم مخاطبة وزارة الحج السعودية وجميع الجهات ذات الاختصاص من اجل الحصول على زيادة والجهود ما زالت مستمره من اجل الحصول على عدد اضافي.

بدوره اكد حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وأكد ان الوزارة انهت جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى وصولهم الى الديار الحجازية وعودتهم.

واضاف ابو الرب ان طواقم الوزارة بذلت جهداً كبيراً في الحصول على ما هو أفضل لنقل الحجاج نقلة نوعية من حيث نوعية السكن، والخدمات المقدمة، وانه يتم متابعة وحل كافة الاشكالات التي تطرأ في الميدان .