توأمان تحصلان على نفس المعدل في فرعين مختلفين !

Capture

رام الله الإخباري

شهدت محافظة رفح جنوب قطاع غزة حالة لربما تسجل للمرة الأولى على مستوى نتائج الثانوية العامة, وذلك بحصول توأمين على نفس المعدل برغم اختلاف فروع الدراسة .

التوأمان ندى وهبة فتحي حسن المغير من مدرسة مريم فرحات الثانوية حصلتا على نفس المعدل " 96 %" على الرغم من أن ندى حصلت على شهادة الفرع العلمي فيما حصلت هبة على شهادة الفرع الأدبي .

تقول ندى في حديث للوكالة  " لم يكن بيننا تشابه في الميول الدراسية ولم نحصل في اي سنة على معدلات متقاربة ، فقد كانت شقيقتي تميل إلى العلوم الإنسانية وفروعها فيما أحببت أنا الفروع العلمية ".

وحول أسلوب الاستعداد للامتحانات قالت " أنا وشقيقتي التوأم هبة أمضينا فترة الدراسة والاستعداد في نفس الغرفة وكنا نتقاسم الوقت سويا وننام ونستيقظ في نفس التوقيت " .

وأضافت " نسقنا فيما بيننا في خطتنا للدراسة حتى لا يحدث تضارب خصوصا في ظل أزمة الكهرباء وهذا جعل الامور اسهل لنا، بالرغم من شعوري انها بذلت مجهود أكبر كونها في الفرع الأدبي اللذي يحتاج إلى حفظ معلومات اكبر ".

أما الشقيقة التوأم هبة خريجة الفرع الأدبي فتقول " عندما تلقينا النتائج اعتقدنا في البداية أن هناك خطأ بسبب تشابه الاسماء فعاودنا البحث مرات ومرات واتصلنا بالوزارة حتى تأكدنا أنها نتائج متطابقة فكانت ردة الفعل الأولى من العائلة الفرح الممزوج بالتعجب

وكالة شهاب للأنباء