المعارضة السورية تستعيد مواقع من داعش شرقي سوريا

350

سيطر "جيش سوريا الجديد" ( أحد فصائل الجيش السوري الحر)، اليوم الأربعاء، على عدد من المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، في بادية ومحيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ضمن عملية عسكرية أطلق عليها " يوم الأرض" رافقها إنزال جوي، بدعم من التحالف الدولي.

وأفاد مزاحم السلوم الناطق الرسمي باسم جيش سوريا الجديد، لمراسل الأناضول، بأنهم سيطرزا على قرية الحمدان ومطار الحمدان العسكري، ومنطقة حصيبة والمعبر والبادية الجنوبية والمناطق الشرقية في محيط البوكمال، بعد ساعات من بدء عملية يوم الأرض.

وأوضح السلوم، بأن عناصر من جيش سوريا الجديد نفذت إنزالاً جوياً ناجحاً، بالتعاون مع مقاتلات التحالف الدولي،هو الأول من نوعه لفصيل مقاتل في المعارضة، في محيط مدينة البوكمال من الجهة الشمالية، ما أجبر داعش على التراجع إلى داخل المدينة.

وأشار الناطق الرسمي أن العملية تمت بدعم من خلايا نائمة معارضة للتنظيم في تلك المناطق.

وأوضح أن عملية " يوم الأرض" تهدف إلى قطع كافة طرق الإمداد لتنظيم داعش الإرهابي بين العراق وسوريا وذلك بالسيطرة على مدينة البوكمال ومحيطها وبالتنسيق مع عشائر عراقية التي تشن هجوماً آخر على مواقع التنظيم في منطقة القائم العراقية على الحدود السورية.

وتشكل "جيش سوريا الجديد" في البادية السورية في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الفائت، من ضباط منشقين وعناصر تابعين لفصائل من الجيش الحر، ممن خرجوا من دير الزور وريفها، أبان سيطرة داعش عليها، وتلقى الجيش تدريبات عسكرية في الأردن، فيما زودته بريطانيا والولايات المتحدة باالمعدات العسكرية واللوجستية، بحسب السلوم.

وسيطر جيش سوريا الجديد منذ تأسيسه على عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش أبرزها معبر التنف الحدودي بين سوريا والعراق.