الحرس الثوري الإيراني يحرض على ثورة "مدمرة" في البحرين

1-752361

حرض الحرس الثوري الإيراني على قيام ثورة "مدمرة" في البحرين، كرد فعل على إسقاط الجنسية عن مدان موال لطهران.

وقال الحرس في بيان نشرته وكالة فارس للأنباء، إن قرار إسقاط الجنسية عن عيسى أحمد قاسم المدان بتأسيس تنظيمات سياسية دينية خارحية "سيشكل ثورة مدمرة ضد الحكام التابعين لهذا البلد."

وتأتي هذه التصريحات غداة تهديدات أطلقها قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بقيام ميليشيات بإشعال أعمال مسلحة داخل المملكة.

وذكر بيان للداخلية البحرينية أن رجل الدين المدان "لعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره".

وتبنى قاسم، وفق البيان "الثيوقراطية، وأكد على التبعية المطلقة لرجال الدين، وذلك من خلال الخطب والفتاوى التي يصدرها مستغلا المنبر الديني، الذي أقحمه في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية".

كما "شجع على الطائفية والعنف" و"رهن المذكور قراراته ومواقفه التي يمليها بصورة الفرض الديني من خلال تواصله المستمر مع منظمات خارجية وجهات معادية للمملكة..".

وذكرت الوزارة أن قاسم عمل في أكثر من مناسبة "على ضرب مفهوم حكم القانون، وخاصة السيطرة على الانتخابات بالفتاوى من حيث المشاركة و المقاطعة وخيارات الناخبين..".

يشار إلى أن السلطات البحرينية أعلنت في الأشهر الماضية عن ضبط خلايا مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله، كانت تخطط لشن عمليات إرهابية وضرب استقرار البلاد.