انفجار في مدينة اللاذقية.. ومقتل مسؤول كبير للنظام السوري

1466342435

أعلنت صفحات موالية للنظام عن مقتل مدير منطقة اللاذقية العقيد "محمود خلوف" جراء انفجار استهدف مكتبه اليوم الأحد في مبنى الهجرة والجوازات بالمدينة، في حين تمكن الثوار من قتل العديد من عناصر النظام إثر اشتباكات في جبلي التركمان والأكراد.

وقالت صحفة "اللاذقية الآن" الموالية إن أحد الأشخاص قام برمي قنبلة في طابق قيادة منطقة اللاذقية الواقع في مبنى الهجرة والجوازات بمدينة اللاذقية، ما أسفر عن مقتل مدير المنطقة العقيد "محمود خلوف" مع عدد من مرافقيه. ولم تعلن أي جهة حتى اللحظة تبنيها العملية.

من جهة ثانية استعاد الثوار السيطرة على تلة القوقاز في جبل التركمان، بعد اشتباكات مع قوات النظام، حيث سقط العديد من عناصر الأخيرة بين قتيل وجريح بالتزامن مع شن الطيران الحربي عدة غارات جوية.

في السياق ذاته، حاولت ميليشيات الشبيحة التقدم باتجاه محور كبانة في جبل الأكراد تحت غطاء ناري كثيف من قبل الطيران الحربي، وفشل النظام من إحراز أي تقدم وتكبد خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وكان أبو خالد غندور" القيادي في "الفرقة الأولى الساحلية" التابعة للجيش السوري الحر أكد في وقت سابق السيطرة على برج الحياة وقرية الشحرورة وذلك بعد هجوم معاكس للفصائل الثورية.

وأشار "غندور" في تصريح لـ"أورينت نت" إلى أهمية "برج الحياة"، الذي يعتبر أحد آخر التلال المهمة في جبل التركمان، وبسيطرة قوات الأسد عليها تكون رصدت كافة طرق إمداد الثوار حتى الحدود التركية، وتكشف نارياً المناطق المحررة في جبل التركمان ريف إدلب الغربي.