"كلينتون" تفوز في انتخابات واشنطن التمهيدية

thumbs_b_c_eff57c6f61f73e6540e25c3a9fd1f3b9

فازت هيلاري كلينتون، في الانتخابات التمهيدية، التي أجريت أمس الثلاثاء في العاصمة واشنطن، للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، متقدمة على منافسها، بيرني ساندرز، سيناتور ولاية فيرمونت.

وحصلت كلينتون على 78% من أصوات الناخبين في واشنطن، في حين حصل ساندرز على 21%، وكانت الأولى قد تمكنت الأسبوع الماضي، من الوصول إلى عدد المندوبين اللازم لفوزها بترشيح حزبها، وهو ألفين و383 مندوبا.

والتقى ساندرز، كلينتون بعد إعلان نتائج انتخابات أمس، وصرح للصحفيين عقب اللقاء، أنه لم ينسحب من سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي، قائلا إنه "سيستمر في العمل من أجل تحويل الحزب، ليصبح ممثلًا للعمال ولأصحاب الدخول المحدودة".

وأكد أنه "ليس من المناسب أن يتولى المرشح الجمهوري المحتمل، دونالد ترامب، رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية"، وأعاد التأكيد على وعده بعمل كل ما بوسعه، لمنع الأخير، من الفوز في سباق الرئاسة الأمريكية.

ويختار الحزب الديمقراطي، بشكل رسمي، مرشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في مؤتمره العام، الذي سيعقد بين 25 و28 يوليو/ تموز المقبل في فيلادلفيا، فيما يعلن الحزب الجمهوري رسميا عن مرشحه، في مؤتمره العام، الذي سيعقد بين 18 و21 من نفس الشهر، في كليفلاند.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الثامن من نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

وكان ترامب، قد ضمن ترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد انسحاب جميع منافسيه، بعد وصول عدد مندوبيه يوم 26 مايو/ آيار الماضي، إلى 1237 مندوبًا، وهو العدد اللازم للفوز بترشيح الحزب.