فلسطينيون يشهدون على إعدام الشهيد الشريف بالخليل

13346732_979939965456452_1665650768104794369_n

شهد صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، أمام المحكمة العسكرية الاسرائيلية المنعقدة في مدينة يافا، في قضية قيام جندي اسرائيلي بقتل المواطن عبد الفتاح الشريف في 24- اذار الماضي.

وقال عوني ابو شمسية منسق تجمع المدافعون عن حقوق الانسان، لمراسل معا عبر الهاتف، والذي شهد أمام المحكمة، بأن الشهادة استغرقت ساعة ونصف تقريباً، كان يحاول خلالها محامي الجندي القاتل، تضليل المحكمة من خلال التشكيك بشهادتي.

وكان ابو شمسية قد قام بتصوير عملية قتل الجندي للمواطن الشريف من خلال اطلاق رصاصة على رأسه وهو ملقى على الارض ولم يكن يُشكل أي تهديد في حينه على اي جندي كان متواجداً في منطقة حي تل ارميدة وسط الخليل.

وأضاف عماد جابر والذي شهد ايضاً أمام ذات المحكمة، مثّلت للشهادة امام المحكمة العسكرية لنحو ساعة، وكان محامي الجندي يحاول بشتى الطرق والاساليب تكذيب شهادتي.

وتمكن جابر من تصوير مشهد قيام المستوطن "مارزل" وهو يُسلم بحرارة على الجندي بعد قيامه بقتل الشريف.

أما نصر نواجعة فقد تم استدعاؤه للشهادة بصفته ممثلاً عن منظمة بيتسليم الاسرائيلية والتي عملت على نشر مقاطع فيديو توثق عملية قتل الشريف من قبل الجندي الاسرائيلي. ولا زال نواجعة داخل المحكمة يدلي بشهادته.

واشار ابو شمسية وجابر، بأنهم وصلوا الى المحكمة العسكرية في يافا، بواسطة سيارة تابعة لجيش الاحتلال وتحت حمايته، وتجمع العشرات من المستوطنين خارج قاعة المحكمة للمطالبة بالافراج عن الجندي قاتل الشريف.

يذكر ان الشهيد عبد الفتاح الشريف، كان قد استشهد برفقة رمزي القصراوي والذي استشهد هو ايضاً على أيدي جنود الاحتلال في اذار الماضي.