وزيرا التربية والصحة يعودان طالبة توجيهي من غزة أصيبت خلال تقديمها الامتحانات

13403987_1071522122914992_7017216869933367263_o

عاد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير الصحة جواد عواد، صباح اليوم الاثنين، طالبة الثانوية العامة من مخيم البريج بقطاع غزة أسماء باسل عقل.

وتتلقى الطالبة عقل العلاج في مستشفى مسلّم التخصصي بمدينة رام الله، والتي سبق وأن دار الجدال حول إقدامها على الانتحار في اول الامتحانات، وهو ما تم تفنيده.

واطمأن صيدم على صحة الطالبة عقل، مؤكداً أنه أوصى بتشكيل لجنة لاستكمال تقديم الامتحانات لها داخل المستشفى؛ "تأكيداً على الحرص عليها، وتلبيةً لرغبتها في تأدية بقية امتحاناتها"، وأشار إلى متابعة جميع احتياجاتها مع الجهات المعنية.

وأشاد صيدم "بروح الإصرار والعزيمة التي تتمتع بها الطالبة، لأن هذه الروح القوية تبرهن على معنى التمسك بالمعرفة والتعلم".

وجدد صيدم تأكيده على أن هذه الزيارة التفقدية تأتي في سياق التواصل مع الميدان التربوي والاطمئنان على سير عملية تقديم الامتحان في محافظات الوطن، ودور الوزارة في توفير التعليم للجميع وفي مختلف الظروف والأماكن.

من جهته، أشاد عواد بالحرص ا"لذي توليه الأسرة التربوية في سبيل تقديم المساندة والدعم لأبناء الثانوية العامة بشكل خاص وللمجتمع الفلسطيني بوجه عام"، مؤكداً على "التعاون البناء بين التربية والصحة والمتابعة الحثيثة لخدمة القطاع التعليمي باعتباره من الركائز الرئيسة لتحقيق التنمية المنشودة".