CNN: مطار بن غريون الأكثر أمناً في العالم

1d1477e0f672654039fc9518ce4104e6

رام الله الإخباري

ادعى مراسل شبكة CNN " في اسرائيل "ارون يلبرمان" في تقرير بثته الشبكة الامريكية، اليوم الاحد، ان مطار بن غريون في تل ابيب هو اكثر مطار آمن في العالم، وان خبراء امن من 40 دولة سيصلون الشهر القادم الى هذا المطار لدراسة اسليب الحماية والأمن المتبعة فيه والاستفادة من الخبرات الاسرائيلي.

 

واستهل المراسل الامريكي تقريره بالقول" لا يمكننا ان نبث لكم الاجراءات الامنية المتبعة وذلك لأسباب امنية لكنني وقبل ان اصل الى الـ "terminal" الدولي خضعت لثلاثة عمليات تفتيش".

 

ودخل "ليبرمان" الى مركز العملات التابع لخدمات الامن في المطار، وقال له المسؤولون في هذا المركز" كل طائرة وكل طيار ومسافر او فرد في طاقم الطائرة او طاقم العمل على متنها يخضع للفحص والتفتيش لامني والتدقيق قبل ان يسمح لهم بدخول المجال الجوي الاسرائيلي وكل هذا يتم في غرفة العمليات الت تعمل على مدى 24 ساعة وسبعة ايام اسبوعيا دون أي توقف".

 

 

" لا مجال للخطأ، لأن اغلاق مطار بن غريون يعني اغلاق اسرائيل جوا" قال المراسل، وأضاف أن الاهتمام الاسرائيلي بإجراءات الأمن ازداد بعد هجمات بروكسيل وتحطم الطائرة المصرية وهناك خبراء من كل العالم ياتون باستمرار لدراسة المنظومة الامنية الاسرائيلية والاستفادة من خبراتها.

 

واصدرت اسرائيل الشهر الماضي لشركات الطيران التي تتعامل مع المطار تعليمات جديدة، اضافت عبرها اجراءات امنية اضافية على كل رحلة جوية تصل المطار.

 

" لم يعد المسافرون التهديد الوحيد بل توسعت دائرة التهديدات، لتشمل الاشخاص العاملون في المطارات والاشخاص الذين على علاقة بتحميل وتفريغ الطائرات" قال" شلوم دولب" خبير امن المطارات.

وكالة معا