50 مواطناً يغادرون و 80 شاحنة اسمنت قادمة لغزة عبر معبر ايرز

thumb.php

موقع رام الله الإخباري :

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، أن نحو 50 مواطناً يستعدون لمغادرة قطاع غزة عبر حاجز (بيت حانون/ إيرز) الإسرائيلي، غداً الاثنين، بعد موافقة الجانب الاسرائيلي.

وقال مسؤول الاعلام في الهيئة محمد المقادمة، إن "42 مسافرا من الحالات الانسانية والمرضى، إلى جانب 14 طالبا وطالبة يستعدون للسفر من غزة خارج أرض الوطن عبر معبر الكرامة وذلك بعد استيفاء الاوراق اللازمة لذلك".

وأكد المقادمة أن الهيئة العامة ستواصل جهودها من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه جميع المسافرين من المصلين والمرضى والطلبة والمؤسسات الدولية والفلسطينية، وعمل كل ما هو ممكن من أجل التخفيف من معاناة شعبنا في القطاع.

كما أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية أن الجانب الإسرائيلي سيستأنف إدخال كميات من الاسمنت إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري غدا الاثنين بعد توقف دام شهرين.

وقال المقادمة، في تصريح له اليوم الأحد، "إنه بدءاً من غد الاثنين سيستأنف الجانب الإسرائيلي إدخال 80 شاحنة محملة بالإسمنت للقطاع الخاص".

وأوضح المقادمة أن ذلك جاء بعد جهود كبيرة بذلها الوزير حسين الشيخ للتخفيف من معاناة شعبنا في غزة واستكمال عجلة الاعمار.

وأكد المقادمة أن الهيئة العامة ستواصل جهودها من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه جميع المسافرين من المصلين والمرضى والطلبة والمؤسسات الدولية والفلسطينية.

في سياق منفصل، قالت الهيئة العامة إن 7,139 مسافر تنقل عبر حاجز (بيت حانون/ إيرز) الإسرائيلي الأسبوع الماضي من شهر مايو/ أيار الجاري.

وأشارت الهيئة إلى أن الحركة كانت على جانبي المعبر كالتالي "مغادرة 3,651 مسافر، بينما وصل 3,488 مسافر"، فيما جلبت 520 موافقة تصريح للمواطنين، و269 موافقة تصريح للتجار".