وزراء الشباب العرب يقررون منح " 100" الف دولار لصالح شباب فلسطين

3235665

موقع رام الله الاخباري : 

قرر وزراء الشباب والرياضة العرب تخصيص مائة ألف دولار للأنشطة الرياضية للشباب الفلسطيني، على أن تقام خلال العام الجاري في مدينة رام الله بمشاركة وفود شبابية عربية.

وقال مدير إدارة الشباب والرياضة بالأمانة العامة للجامعة العربية عبد المنعم الشاعري، في تصريح له في ختام أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مساء اليوم الاثنين، إن الوزراء قرروا اعتماد هذا المبلغ للنهوض بالأنشطة الشبابية في فلسطين ودعما لقطاع الشباب والرياضة، خاصة في ظل الظروف التي يعانيها الشباب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن المجلس أعد أيضا إطارا استرشاديا بشأن الاستراتيجية الموحدة للنهوض بالشباب ستقوم الدول الأعضاء بدراستها، وفي ضوئها سيتم وضع السياسات الوطنية والخطط اللازمة لتنفيذها.

وأوضح الشاعري أن الأنشطة الخاصة بالحملة الشبابية المناهضة للعنف والتطرف والإرهاب التي تم إطلاقها على هامش اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب، ستستمر على مدى عام وسيوضع شعارها عل كل الأنشطة الشبابية والرياضية فى مختلف الدول العربية، للمساهمة في وقف السيل الجارف من الأفكار المتطرفة وحماية الشباب من تأثيرات العنف والإرهاب.

وقال إنه تقرر اختيار مدينة الرباط المغربية،عاصمة للأنشطة الشبابية عام 2017 إلى جانب تنظيم سلسلة من الملتقيات والمهرجانات والمعارض الفنية والثقافية، التي تهدف إلى ترسيخ الهوية العربية لدى الشباب وتشجيع السياحة البينية وتأهيلهم على القيادة وصنع القرار.

 ورأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، والأمين العام للمجلس عصام القدومي، ومدير الشؤون العربية بالمجلس إبراهيم صباح، ومدير العمل الجماهيري مرفت جمعة، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية