قريبا ....انتهاء أكبر مشروع لتعبيد الطرق في الضفة الغربية

موقع رام الله الاخباري : 

قال مدير الأشغال العامة في جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة جواد أبو بكر إن مشروع تأهيل الطريق الرابط بين بلدتي قباطية والجلمة والذي يعرف بـ"الالتفافي" يعد المشروع الأضخم في الضفة على صعيد الطرق.

وأشار خلال جولة تفقدية للشارع، الأربعاء، إلى أن المشروع الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بطول 14 كلم يربط بين قباطية والجلمة ويمر من قرى تلفيت، وأم التوت، ودير أبو ضعيف،وقرية حداد السياحية بتكلفة 16 مليون دولار.

وأضاف "سيتم افتتاحه في شهر حزيران المقبل من هذا العام، حيث يعد حيويًا ويستخدمه المواطنونللخروج من أزمة وسط المدينة، وسيكون مدخلا استثماريا على المنطقة، وسيسهل إعادة حركة الشاحناتوالنقل الزراعي والتجاري وحركة المواصلات".

من جهته، أوضح مدير الإشراف على المشروع عمر القصراوي أنه تم الاتفاق على تنفيذ الجزء المتعلقبشارع جنين-الألمانية الواصل إلى دوار القرى الشرقية من نفس التمويل.

وتمنى أن يكون الانجاز على قدر الجهد الذي بذل فعليًا من الشركات المنفذة، "والتي توخت الجودةوالمواصفات العالمية في عملها".

من جهته، قال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان إن المشروع سيسهم في التخفيف من الضغط علىالطرق الأخرى، وسيجعل المنطقة حيوية، وتستفيد منه التجمعات السكانية المحيطة، "وهو حلم باتحقيقة وأحد منجزات خطط المحافظة الاستراتيجية".