صعود نابولي وأشبيلية وفياريال لدور الـ 32 في بطولة الدوري الاوروبي

تأهلت فرق بوروسيا مونشنغلادباخ وفولفسبورغ الألمانيين وتورينو ونابولي الإيطاليين وفياريال واشبيلية الاسبانيين وفينورد الهولندي إلى دور 32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وفاز فينورد على مضيفه ستاندر لياج البلجيكي 2/صفر واشبيلية على ضيفه ريجكا الكرواتي 1/صفر في المجموعة السابعة. ويتصدر فينورد المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة يليه اشبيلية في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

وفاز مونشنغلادباخ على ضيفه زيورخ السويسري 3/صفر وفياريال على مضيفه ابولون ليماسول القبرصي 2/صفر في المجموعة الأولى واكتسح تورينو مضيفه كوبنهاغن الدانمركي 1/5 ضمن المجموعة الثانية.

ولحق فولفسبورغ الألماني بإيفرتون الإنكليزي إلى دور 32 عن المجموعة الثامنة بعد فوزه على مضيفه ليل الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة، فيما خسر إيفرتون أمام ضيفه كراسنودار الروسي بهدف نظيف. ويتصدر إيفرتون المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة يليه فولفسبورغ في المركز الثاني بعشر نقاط.

وفي المجموعة الثالثة فاز بشكتاش التركي على ضيفه توتنهام الإنكليزي 1/صفر وتعادل بارتيزان بلغراد الصربي مع ضيفه استيرا ستريبوليس اليوناني سلبيا. وتأهل ريد بول وسيلتك إلى دور 32 عن المجموعة الرابعة، فيما تأهل دينامو موسكو الروسي وايندهوفن الهولندي عن المجموعة الخامسة. وصعد نابولي الإيطالي ويونغ بويز السويسري إلى دور 32 عن المجموعة التاسعة بعد فوز نابولي على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بثلاثة أهداف نظيفة وفاز يونغ بويز على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 2/صفر.

وفي المجموعة العاشرة صعد اولبورغ الدانمركي بدينامو كييف الأوكراني إلى دور 32 رغم هزيمته على ملعب ريو افي البرتغالي بهدفين دون رد، حيث استفاد من خسارة ستيوا بوخارست الروماني أمام ضيفه دينامو كييف صفر/ 2.

ولحق غانغون الفرنسي بفيورنتينا الإيطالي في دور 32 عن المجموعة الحادية عشرة بعد فوزه على مضيفه باوك سالونيكا اليوناني 2/1 فيما خسر فيورنتينا أمام ضيفه دينامو مينسك البيلاروسي 2/1.

وفي المجموعة الثانية عشرة رافق طرابزون سبور التركي مضيفه ليغيا وارسو البولندي رغم هزيمته امامه بهدفين نظيفين، فيما تغلب لوكيرين البلجيكي على مضيفه ميتاليست خاركييف الأوكراني بهدف نظيف في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وفي المجموعة السادسة فاز دِنيبرو على ضيفه سانت اتيان الفرنسي 1/صفر وتعادل إنتر ميلان مع مضيفه كارباكا اغدام من اذربيجان سلبيا

وتأهل إنتر إلى دور 32 من قبل مباراة الخميس باحتلاله الصدارة برصيد 12 نقطة فيما حل دِنيبرو في المركز الثاني برصيد سبع نقاط وجاء كارباكا في المركز الثالث بست نقاط يليه سانت اتيان في المركز الرابع الأخير بخمس نقاط.