ألمانيا تقدم " 9.3" مليون دولار لاعادة اعمار قطاع غزة

Germany-Flag

موقع رام الله الاخباري : 

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، إنها تستمر هذه الأيام في صرف الدفعات النقدية المؤقتة بدل الإيجار في قطاع غزة، ويعتبر المبلغ المقدم من ألمانيا 9.3 مليون دولار أميركي جزءا من إسهامها في إصلاح وإعادة بناء المساكن التي قيّمت بأنها غير صالحة للسكن على إثر العدوان الإسرائيلي على القطاع في العام 2014.

وأوضحت الأونروا أنه بهذا الدعم المقدم من ألمانيا، فإن 8,500 عائلة مستحقة تنتظر إصلاح وإعادة بناء مساكنها التي تضررت ودمرت في العام 2014، ستحصل على دفعات مالية تمكنها من الحصول على سكن كريم وملائم.

وفي تعقيبه على بدء صرف الدفعات المالية، قال رئيس مكتب تمثيل ألمانيا في رام الله بيتر بير ورث: "سيستفيد من هذه المنحة آلاف العائلات في قطاع غزة والذين هم بحاجة لها، إن ألمانيا ملتزمة باستمرار تقديم دعمها للسكان في غزة، وذلك من خلال التعاون الوثيق مع الأونروا".

وستتمكن الأونروا من صرف هذه الدفعات النقدية بدل الإيجار للعائلات المستحقة خلال أسبوع واحد، حيث ستغطي هذه الدفعات جميع دفعات الربع الأول من العام 2016.

وقال مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة بو شاك: "إننا ممتنون كثيراً على هذا الدعم، والذي يشهد على علاقة الشراكة المتينة بين ألمانيا والأونروا"، وأضاف "إن هذا الدعم سيمكن العائلات من العيش بكرامة بعد  إعادة بناء مساكنها.

وأشارت الأونروا إلى أن ألمانيا كانت أحد أهم الشركاء الرئيسيين للأونروا في استجابتها لإصلاح وإعادة إعمار المساكن بعد صراع العام 2014 في قطاع غزة، حيث قدمت ما مجموعه 65.4 مليون دولار (57 مليون يورو). وفي عام 2015، أسهمت ألمانيا للأونروا بشكل عام بمبلغ 91.7 مليون دولار (83.2 مليون يورو)، وتعتبر ألمانيا خامس أكبر داعم للأونروا وهي عضو في اللجنة الاستشارية للأونروا منذ عام 2005