تقرير يسلط الضوء على ما تقوم به وحدة دفدوفان الاسرائيلية في مخيم قلنديا

F0_0685_0500_ZIVX7838(1)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

القناة الثانية الإسرائيلية تكتب عن عمل وحدة دفدوفان " تغطية خاصة، ليلة اعتقالات في مخيم قلنديا" من وراء التقارير الجافة عن عمليات اعتقال مطلوبين يكون هناك في الكثير من الأحيان عمليات خاصة خلال ساعات الليل "روني دانييل" رافق وحدة دوفدوفان الخاصة في عملية في قلب مخيم قلنديا، ما بدأ كعملية سرية في ساعات الليل، تحول خلال وقت قصير لمواجهات خطرة.

ولمخيم قلدنيا الواقع على أطراف مدينة رام الله رؤيا خاصة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية، من هذا المخيم خرج الكثير من منفذي العمليات، والتجربة اثبت أن كل دخول لقوات الجيش للمخيم هو حادث عنيف، لهذا السبب وحدة دوفدفان ترسل لهناك لتنفيذ العديد من العمليات، وخاصة عمليات اعتقال نشطاء التنظيم المسلحين".

تأخذ قوات الوحدة الاستعدادات لمواجهة الكثير من السيناريوهات، بما في ذلك عمليات الدخول والاعتقال والخروج بسلاسة 

، ولكن التجربة تدل على أن ذلك لا يحدث دائما لذلك يؤخذ في الحسبان احتمالية إطلاق النار وحدوث اشتباكات مع مسلحين . ويقول رائج في الجيش من وحدة دفدوفان أننا نعلم كل ساعة كل يوم عن هذا المخيم ونقوم بنشاطات لمواجهة العناصر الخراجة عن القانون.

من على بعد كيلومترين إلى مخيم اللاجئين يقول اللفتنانت كولونيل "ك" قائد الوحدة: "الجنود يشعرون بأن الشيء الأكثر أهمية هو حماية المنزل" يجهّز مقاتلي الوحدة كل ليلة خطة للعملية القادمة ويحرصون على تنفيذ مهمتهم بكل سعادة ويتمنون العمل بروح الفريق.

وردا على سؤال حول إجراءات إطلاق النار، ويوضح الرائد أنه بمجرد أن يكون هناك خطر مميت لقواتنا نحن نقوم بفتح النار تجاه الجهة المشبوهة من أجل إبطال والسيطرة على التهديد لقواتنا، ونحن لا نعتمد سياسة القتل فقط، وقال "بمجرد إطلاق النار تتم إزالة التهديد المقابل ونحن نقتل ونطلق النار عند الضرورة فقط بما يلا يكون هناك أي خطر تجاه قوات الوحدة.

وكان هناك اثنان من المطلوبين وعندما دخل مقاتلو دفدوفان منزل أحدهم وجدوا أنه لم يكن هناك، وبالتالي سيبقى اسمه على قائمة المطلوبين والثاني يدعى "مصطفى محمد حمد" الذي شارك في العديد من الاضطرابات في الأسابيع الأخيرة ألقي القبض عليه من قبل الوحدة.

بعد إلقاء القبض على المطلوبين تخرج الوحدة من المخيم وما أن تنتهي هذه العملية حتى تخف حدة الاضطرابات ويسود الهدوء المخيم فنحن نعمل على مدار الساعة ليلا ونهارا للسيطرة على الخارجين واعتقالهم

ويضيف الرائد : يمكن أن يكون جديدة غدا وفي حال ذلك سنذهب فورا إلى نشاط آخر ففي الآونة الأخيرة وصلنا إلى مستوى آخر يمكننا القيام به هو عمليات معقدة وذات مدة زمنية قصيرة.

 

ترجمة خاصة لرام الله الاخباري