كوريا الشمالية أجرت اختباراً لصاروخ متوسط المدى

thumbs_b_c_e34a77ed23fa665b7bb0d2179e2369fa

موقع رام الله الاخباري : 

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، إنّ كوريا الشمالية أجرت اختباراً جديداً لصاروخ موسودان، يُعتقد أنه متوسط المدى، وأنّ الصاروخ انفجر في الهواء، بعد إطلاقه بعدة ثواني.

وأوضح المسؤولون أنّ الاختبار يندرج ضمن خطط بيونغ يانغ لامتلاك صواريخ متوسطة المدى، تتمتع بالقوة والقدرة على ضرب قواعد الولايات المتحدة الامريكية، الموجودة في آسيا والمحيط الهادئ.

وكانت كوريا الشمالية، أعلنت عن إطلاقها صاروخًا بالستيًا من غواصة تابعة لأسطولها البحري بنجاح، نهاية الأسبوع الفائت، وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن زعيم البلاد، كيم جونغ أون، كان حاضرًا خلال عملية إطلاق الصاروخ المزود بـ "وقود صلب".

ونقلت الوكالة، عن جونغ أون، قوله إن "التجارب منحت بلادنا القدرة على شن هجوم نووي ضد القوات الكورية الجنوبية والإمبريالية الأميركية، في أي وقت تشاء"، على حد قوله.

جدير بالذكر أنّ كوريا الشمالية كثّفت خلال الآونة الأخيرة من اختباراتها الصاروخية، كان آخرها في 15 نيسان/ أبريل الجاري، بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد مؤسسها "كيم إيل سونغ".

وكان مجلس الأمن الدولي، وافق مطلع مارس/ آذار المنصرم، بالإجماع، على قرار أمريكي، يقضي بفرض عقوبات مشددة على كوريا الشمالية، بهدف الضغط عليها للتخلي عن برنامجها النووي، وذلك بعد شهرين من إعلان بيونغ يانغ، إطلاق قنبلة هيدروجينية، وبعد شهر واحد فقط من تأكيدها، إجراء تجربة على نطاق واسع لاختبار صواريخ بالستية محظورة تحت ستار إطلاق قمر اصطناعي للفضاء.