جنين : اختتام فعاليات مهرجان الكرز والمنتجات المحلية

860x484 (40)

موقع رام الله الاخباري : 

اختتمت فرقة الناصرة للفنون الشعبية  الليلة، فعاليات اليوم الثالث والختامي لمهرجان "الكرز والمنتجات المحلية" الأول، وذلك في بلدة كفر راعي .وأتحفت الفرقة المذكورة حشدا غفيرا من الحضور بأدائها الفني الراقي، والغناء والدبكة والرقص الفلكلوري التراثي الوطني.

كما قدمت فرقة أصيل للدبكة الشعبية لوحات فنية من دبكة وغناء، فيما ألهب الفنانان  عبد الجبار صوالحه وسائد الشيخ إبراهيم الجمهور الواسع بأغانيهما الوطنية، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في السابقة الثقافية .

وشكر د.لؤي الشيخ إبراهيم في كلمته باسم المنظمين، جميع القائمين والداعمين لإنجاح هذا العرس الوطني.وقال: إن الفعالية تكللت بالنجاح على كافة الأصعدة، مذكرين بأن المهرجان يهدف لمساعدة مزارعي الكرز في البلدة وتسهيل عملية تسويق منتجاتهم، إضافة إلى ترويج البلدة اسماً وانتاجاً وتسليط الضوء على الكثير من المشاكل والعقبات التي تعترض حياة المزارعين وشجرة الكرز في كفر راعي.

وأضاف الشيخ إبراهيم: "الكرز" تعتبر شجرة لها مردود مالي جيد إلا انها تحتاج لاهتمام رسمي من الجهات المختصة.وشمل المهرجان العديد من النشاطات المجتمعية والإعلامية والثقافية، والذي ضم عدة زوايا من المنتجات الزراعية والصناعية واليدوية، وبمشاركة عرض زوايا من تجار ورجال أعمال.

 وتخلل اليومين السابقين من المهرجان، والذي لاقى إقبالا وإعجابا وترحيبا وثناء واسعا من أهالي المحافظة والوفود التي حضرت من الداخل الفلسطيني، فقرات فنية من زجل ودبكة شعبية وغناء فلكلوري لمجموعة من الفنانين الشعبيين .

وتأتي هذه الفعالية، ضمن مشروع التنمية المستدامة في بلدية كفر راعي والممول من اتحاد صندوق وإقراض البلديات، وبدعم اتحاد البلديات الهولندية والخارجية الهولندية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء رامي الحمد الله.