وزير العمل : 2700 وظيفة للعاطلين عن العمل والخريجين في قطاع غزة

thumb45424654

موقع رام الله الاخباري : 

كشف وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا، عن مشروع لتشغيل 2700 عامل وخريج فلسطيني في قطاع غزة. ونقلت وكالة صفا الاخبارية عن الوزير  الأربعاء، إن المشروع الذي تقوم عليه الحكومة برئاسة رامي الحمد الله، ممول من البنك الإسلامي للتنمية.

وأكد أن تمويل المشروع الذي سيشغل 2700 عامل وخريج، يبلغ 5 ملايين دولار أمريكي، سيتم الإعلان عنه خلال أسبوعين.وأشار في ذات الوقت إلى وجود اتصالات مع عدد من الدول المانحة من أجل دعم مشروع صندوق التشغيل بغزة.

وذكر أن الحكومة على تواصل مع هذه الدول للحصول على تمويل لصندوق التشغيل، لتوفير قروض طويلة الأجل سيتم استثمارها في منح الشباب لإقامة مشاريع تنموية تساهم في التخفيف من حدة البطالة بغزة.

وفي سياق أخر، كشف وزير العمل عن أن الحكومة برئاسة رامي الحمد الله تدرس عقد جلسة لها في قطاع غزة خلال الأيام القريبة القادمة.وأضاف أبو شهلا المتواجد في رام الله حاليًا، في تصريح خاص لوكالة "صفا" الأربعاء، "أنه متواجد هناك لهذا الغرض، وأن الحكومة تدرس عقد جلسة لها بغزة فعلًا".وأكد أنه وبعد عودته إلى غزة سيجتمع مع قيادة حركة حماس والفصائل والجهات ذات الشأن، لبحث تحضيرات عقد هذه الجلسة.