المخيمات في الضفة الغربية تعلن عن الأضراب الشامل احتجاجا على سياسات الأونروا

1452766008_

موقع رام الله الاخباري : 

 أعلنت لجان خدمات اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية، عن إضراب شامل في كافة مؤسسات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لثلاثة أيام احتجاجا على تحويل برنامج توزيع المواد الغذائية على اللاجئين إلى نظام الكرت النقدي.

ولوح ممثلو اللجان الشعبية إلى توجههم لخطوات تصعيديه في وجه (الأونروا) احتجاجا على سياسة تقليص الخدمات المتواصلة التي تنتهجها الوكالة.وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في مخيم جنين أشرف الناطور  إن الإضراب سيستمر لثلاثة أيام، وإذا لم تستجب وكالة الغوث لمطالبنا فإن خطوات تصعيدية سيتم اتخاذها لاحقا.

وأشار إلى أن هناك مؤامرة واضحة دولية تستهدف قضية اللاجئين ولن نسمح بأن تمر هذه المخططتان.ولفت إلى أن ممثلو اللجان ناقشوا خلال اجتماع لهم في مقر اللجنة الشعبية لمخيم جنين، فحوى "البطاقة الالكترونية" التي تبلغ قيمتها (23.5 دولار) للفرد الواحد وتصرف مرة واحدة كل 3 شهور أي بمعدل (130 دولار سنويا).

ووجهوا رسالة إلى وكالة الغوث تتضمن العديد من التساؤلات حول هذا البرنامج مثل مدى استفادة اللاجئ من هذه البطاقة؟، وهل سيتم ربط قيمة الدولار بالمتغيرات الاقتصادية؟ ونوعية المواد التي ستقدمها البطاقة للاجئ، ومصير الموظفين والعاملين في برنامج الشؤون الاجتماعية؟، وما هو مصير موازنة التوزيع التي كانت مرصودة على حساب برنامج الشؤون الاجتماعية؟ وهل سيتم تحويلها لنظام البطاقة أو سيتم اقتطاعها للتوفير من قبل وكالة الغوث ولن يستفيد منها اللاجئ؟.

واتفق المجتمعون على انتظار رد وجواب من مدير عمليات وكالة الغوث في الضفة على رسالتهم قبل القيام بأي خطوات لاحقة، وفي ذات الوقت سيتم إغلاق مكاتب مدراء وكالة الغوث في المخيمات كخطوة احتجاج أولى.