اسرائيل تعلن عن اعتقال خلية يهودية نفذت هجمات ضد الفلسطينين في رام الله

موقع رام الله الاخباري : 

 أعلن الشاباك الاسرائيلي اليوم الاربعاء عن اعتقال خلية ارهابية يهودية، تتكون من سبعة مستوطنين من سكان مستوطنات رام الله نفذت عمليات ارهابية ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في المنطقة.

وقال الشابان ان عملية الاعتقال تمت في نهاية جهود استخبارية مكثفة افضت الى اعتقال الخلية الارهابية المكونة بشكل اساسي من 7 مستوطنين بينهم جندي من لقوات الاحتلال.

ونشر الشاباك الاحرف الاولى من اسماء هؤلاء الارهابيين وتاريخ ميلاد خمسة منهم بمن فيهم الجندي البالغ من العمر 19 عاما من سكان مستوطنة "نحلائيل" في منطقة رام الله، فيما يقيم السادس وهو من مواليد عام 96 في مستوطنة كريات اربع المقامة على اراضي المواطنين في الخليل جنوب الضفة الغربية.

ووفقا للشاباك فقد شرع محققوه بداية شهر نيسان- ابريل الحالي وبالتعاون مع وحدة الجرائم على خلفية وطنية التابعة لما يسمى لواء "شاي" وهو يمثل شرطة الاحتلال بالتحقيق مع المشتبهين بصفتهم اعضاء في الخلية الارهابية

 واعترف هؤلاء خلال التحقيق معهم في الشاباك بارتكاب العديد من العمليات الارهابية تضمنت محاولات مهاجمة منازل فلسطينية مأهولة ومهاجمة شخص وصفه الشاباك بابن الاقليات، وهذا هو الوصف الذي تطلقه اسرائيل على غير اليهود وعمليات احراق وتخريب لسيارات فلسطينية والقاء الحجارة من سيارة كانوا يستقلونها باتجاه سيارات فلسطينية كانت تمر بالقرب منهم وتكررت هذه الجريمة اكثر من مرة.

ووفقا للمصادر الاسرائيلية كشفت التحقيقات خلية ارهابية متطرفة وعنيفة استهدفت الفلسطينيين بطريقة منهجية رغم معرفتهم وادراكهم ان هجماتهم قد تنتهي بمقتل اشخاص.واستمر اعضاء الخلية الارهابية بشن الهجمات على الفلسطينيين حتى بعد جريمة حرق منزل دوابشة في قرية دوما، بل استمدوا الهامهم من هذه الجريمة، حسب تعبير بيان الشاباك.

واعلن الشاباك ان التحقيق مع اعضاء الخلية الارهابية افضى الى حل لغز 7 هجمات ارهابية تعرض لها الفلسطينيون هي:

1- مهاجمة مزارع فلسطيني يوم 30/6/2015 بالعصي والغاز المسيل للدموع

2- القاء زجاجات حارقة يوم 20/11/2015 باتجاه منزل فلسطيني مأهول في قرية المزرعة القبلية قرب رام الله، فيما كان اصحاب المنزل نيام لكن الارادة الالهية منعت وقوع كارثة بعد ان ارتدت احدى الزجاجات بعد اصطدامها باحد شبابيك المنزل وانفجرت خارجه، فيما انشغل عنصار الخلية الارهابية بكتابة شعارات عنصرية على جدران المنزل منها "الانتقام"، و"الموت للعرب" و"أيها اليهود استيقظوا".

3- ألقى عنصار الخلية الارهابية منتصف ليلة 22/12/2015 قنبلة غاز مسيلة للدموع من انتاج الجيش الاسرائيلي داخل منزل فلسطيني ماهول في قرية "بيتلو" وذلك انتقاما وردا على اعتقال عناصر الخلية الارهابية التي حرقت وقتلت عائلة دوابشة في قرية دوما، وحين استفاق رب الاسرة لم يستطع التنفس وكان يعاني حرقة شديدة في عيونه لكنه رغم ذلك نجح بإخراج بقية افراد عائلته "زوجته وطفله الرضيع" من المنزل الذي غطته الشعارات العنصرية التي كتبها اعضاء الخلية الارهابية مثل "الانتقام" و"تحية لمعتقلي صهيون".

4- واخيرا حل الشاباك لغز العديد من عمليات احراق السيارات الفلسطينية التي قام بها عناصر الخلية الارهابية على مدى السنوات الاخيرة، منها احراق سيارة في بلدة بتيلو يوم 2/10/2015 واخر في ذات القرية ايضا في تموز 2014.

وكشف التحقيق وجود علاقة بين هذه الخلية الارهابية وعناصر ارهابية اخرى من بين فتيان التلال يعملون ضمن الشبكة الارهابية "التمرد" التي سبق للشاباك ان كشفها هي الاخرى.