نادي روما يكذّب أنباءً عن رفض "محمد صلاح" التضامن مع "ريجيني"

thumbs_b_c_77626bc92d7f18a7d8f41d2a69fa54a5

موقع رام الله الاخباري : 

كذّب نادي روما الإيطالي لكرة القدم، أنباءً تداولتها بعض وسائل الإعلام، وجاء فيها أن مهاجمه "محمد صلاح"، رفض المشاركة في مبادرة دعت لها أندية الدرجة الأولى الأسبوع القادم، للتضامن مع قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر عليه مقتولاً في القاهرة مطلع فبراير/شباط الماضي. 

وقال نادي روما، في بيان باسم مديره فالتر ساباتيني اليوم الأحد:" هناك محاولات مستمرة لاستغلال اسم محمد صلاح، والذي لا يجب أن يدرج عنوة في هذه القضايا، ونحن سنكون في حالة تأهب ويقظة للدفاع عنه". وأضاف:" إن نادي روما ملتزم تماماً بكافة المبادرات التي يتم تبنيها، لأننا نشارك في الشعور العام حول قضية ريجيني''. 

وكان هاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد ذكر أمس أن محمد صلاح (المصري الجنسية) نجم نادي روما، لن يشارك يوم 25 أبريل/نيسان الجاري، في مبادرة رفع لافتة "الحقيقة حول جوليو" في استاد روما، قبل مباراة منتخبه ضد فريق نابولي، والتي ستقوم بها كل أندية الدرجة الأولى في إيطاليا. 

وأمر وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جينتيلوني مساء الجمعة الماضي، باستدعاء السفير الإيطالي في القاهرة ماوريتسيو مساري لإجراء مشاورات. 

ووفق السفارة الايطالية في القاهرة فإن الشاب جوليو ريجيني البالغ من العمر 28 عاماً، كان متواجداً في القاهرة منذ سبتمبر/أيلول الماضي لتحضير أطروحة دكتوراه حول الاقتصاد المصري، واختفى مساء يوم الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني في حي الدقي، قبل أن يتم العثور على جثته وعليه آثار تعذيب.