أوروبا تعرب عن قلقها البالغ جراء استنئاف اسرائيل بناء الجدار الفاصل

EU-FLAG

موقع رام الله الاخباري : 

عبرت بعثات دول الاتحاد الاوروبي في القدس ورام لله عن قلقها البالغ، جراء استئناف إسرائيل أعمال البناء لجدار الضم والتوسع العنصري في وادي الكريمزان.وقالت البعثات في بيان صحفي اليوم الجمعة: إن اكتمال بناء الجدار سيحد بشكل بالغ من قدرة ما يقارب 60 عائلة فلسطينية من حرية الوصول إلى أراضيها الزراعية، ما سيؤثر بشكل جوهري ومباشر على معيشتها.

وأعلنت بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله عن معارضتها الشديدة لسياسة إسرائيل الاستيطانية والتوسعية، وأي أنشطة تدخل في هذا الإطار، مثل بناء الجدار الفاصل داخل حدود العام 1967.

كما نددت بعمليات الهدم ومصادرة الأراضي، بما فيها مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي، وعمليات الإخلاء بالقوة، والنقل القسري للبدو، واستمرار إقامة البؤر الاستيطانية.

وتطرق البيان إلى عنف المستوطنين والقيود المفروضة على حرية الحركة والتنقل والتي تم ذكرها مؤخرا في استنتاجات مجلس الشؤون الخارجية التي صدرت بتاريخ 18 كانون الثاني 2016.

وأشار إلى أن رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي زاروا في أكثر من مناسبة الموقع الذي سيتم البناء الاستيطاني فيه، وأنهم عبروا عن قلقهم بشكل متكرر من مسار الجدار المخطط له وبخاصة أنه على أرض محتلة، وبالتالي يعد أمرا غير قانوني حسب القانون الدولي.