اتفاق وصف بالتاريخي بين وزارة التعليم ونقابات العاملين في الجامعات والكليات الحكومية

12973156_1041751672558704_5464174851807477114_o

موقع رام الله الاخباري : 

 وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الخميس، اتفاقية وصفت بالتاريخية مع ادارة جامعة فلسطين التقنية–خضوري، وإدارة كلية فلسطين التقنية–رام الله وكلية فلسطين التقنية–العروب ونقابات العاملين فيها على البدء بصرف المكافأة التطويرية اعتباراً من الأول من نيسان 2016.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان لها، أن الاتفاقية تتضمن عدة بنود من أبرزها: أن تتعهد النقابات بعدم القيام بأية إضرابات نقابية تعيق المسيرة التعليمية أو تعرقل عمل المؤسسات الموقعة على هذا الاتفاق بأي شكل من الأشكال لمدة 5 أعوام، مع الالتزام بصرف المكافأة من قبل إدارة الجامعة والكليات.

 

وأوضحت الوزارة أن الاتفاقية تشمل صرف المكافآت المذكورة من موازنات الجامعة والكليات للعاملين فيها بما يتناسب والإمكانيات المتوفرة في الموازنة السنوية المعتمدة دون تحمل الحكومة لأي أموال جراء هذه المكافأة، وأن يتم إعداد الموازنات للأعوام اللاحقة دون أي زيادة تتحملها الحكومة مرتبطة بتلك المكافآت، إضافة إلى أن يتم اعتماد ما ورد في محضر اللجنة المذكورة أعلاه بما يضمن إعادة الهيكلة للجامعة والكليات لدمج الكليات مع الجامعة.

 

فيما تنص الاتفاقية أيضاً على أن يشرع الموقعون فور توقيعهم بالإعداد لإجراءات الاندماج بعد استكمال الدراسات اللازمة وإعداد الوثائق ذات الصلة لاعتمادها من طرف الحكومة وفق الأصول المعروفة بسقف للاندماج لا يتجاوز 1/12/2016.

 

من جانبه، وصف وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم هذه الاتفاقية بالتاريخية باعتبارها جاءت مبرهنة على حرص الوزارة الكبير واهتمامها بتطوير التعليم العالي والمساهمة الفاعلة في تحقيق مطالب العاملين في مؤسسات التعليم العالي المستهدفة، موضحاً أن هذه الاتفاقية جسدت مبدأ اندماج الكليات التقنية الفلسطينية مع جامعة خضوري.