أحد قتلة الشهيد أبو خضير: "لم يكن لدي علم بنية القتل والحرق"

12992812_1345791448770848_1423945596_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

بعد الحكم على يوسف حاييم بن ديفيد أحد المتهمين باختطاف وقتل الشهيد  الفلسطيني "محمد أبو خضير" المتهم يقدّم طلبا بإعادة النظر بعدما أفاد أنه لم يكن على علم بنية شركائه قتل الطفل وسيتم النظر في الطلب الأسبوع المقبل.

يوسف حاييم بن ديفيد وهو واحد من اثنين من الشبان الإسرائيليين المدانين باختطاف وقتل الشهيد  " محمد أبو خضير" في تموز/يوليو 2014 قدّم اليوم (الأربعاء) إلى "المحكمة الاستئناف العليا" للنظر بالعقوبة الموجهة له حيث حكم بالسجن مدى الحياة وطالب بإعادة النظر بالقضية لقوله أنه لم يكن على علم بنية القتل. وأفاد أنه قبل لحظات من محاولة شركائه اشعال الطفل صاح صارخا ومعترضا على الأمر.

وأفاد محامي الدفاع في المحاكمة أن نية القتل لدى موكله لم تكن موجودة حيث كانت النية فقط ضرب الطفل انتقاما لمقتل الصهاينة قبل الحدث حيث بعدما اختطفوا أبو خضير هو وشريكيه انهالوا عليه بالضرب المبرح ثم تركاه صديقاه عند أبو خضير وذهبا لإحضار الوقود من السيارة ثم قدموا اليه واشعلوا فيه النار وهو كان معارضا لذلك. وأفاد المحامي أنه في حال عدم وجود نية القتل يعني ذلك أنه غير مشارك بالعملية ويجب أن يحاسب على ما قبل عملية القتل فقط.

وأفادت مصادر أن قاضي المحكمة سيقرر غالبا في تخفيف العقوبة عن المتهم مراعاة لصغر سن الجاني. وستقرر المحكمة المركزية في القدس الأسبوع المقبل ما إذا كانت إدانة المدعي عليه، يوسف حاييم بن ديفيد بالقتل والاختطاف، أو الحصول على إفادة بأنه لم يكن مسؤولاً عن تصرفاته ولم يكن على علم بذلك.

ترجمة رام الله الاخباري