جلعاد : لن يكون هناك صيف ساخن في غزة

12970934_1587224494900971_4823698479764826918_o

موقع رام الله الاخباري : 

يقدر اللواء عاموس جلعاد، الذي يشغل منصب رئيس وزارة الدفاع والأمن السياسي أن حماس لن تهاجم اسرائيل في المستقبل المنظور. تناول ذلك خلال مؤتمر في الجامعة العبرية مع الجوانب الاقتصادية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني حيث قال جلعاد ان الحرب لن تحدث قريبا وسوف يكون صيفا ساخنا فقط أنه في حال كان هناك درجات حرارة عالية .. وحماس لن تهاجمنا لخوفها من ردة الفعل التي ستواجهها.

 

وقال جلعاد، "أنا أريد أن أحذر من أن الخطر الحقيقي من حماس يكمن في الأيديولوجية التي تتبناها مع إسرائيل وهم يتبون أفكار تشجعهم على الخوض في الإرهاب ويصبّرون عناصرهم بالشهادة وغير ذلك .. لذلك لن نرجو من حماس أن يتغير موقفها وهى غير مستعدة على تبني مبدأ التعايش الحقيقي والسلام .

 

واشار الى ان "حماس هي سلطة معادية، ولكن السياسة الإسرائيلية واضحة وتسعى لإزالة حكم حماس في قطاع غزة وبث روح التعايش والسلام مع السكان الأبرياء ودعم المنطقة الجغرافية بكل موارد الحياة والرفاهية.

 

وأفاد جلعاد أيضا أن إسرائيل تسعى بكل جهد لمساعدة الفلسطينيين وتخليصهم من حكم حماس وقال : أنا على يقين بأن حكم حماس زائل ولا يمكن لسكان قطاع غزة الصبر عليها ولن يكون لها مستقبل هناك.

 

وقال هشام عبد الرازق، وهو وزير سابق لشؤون الأسرى الفلسطيني أن الحكومة الإسرائيلية ليست مهتمة في حل الصراع ومن الواضح أن إسرائيل لا تريد أن تذهب للحل، ويجب أن تتبع المسار الذي يعطي الأمل لكلا الشعبين ".