عريقات يلتقي مسؤولا تركيا والمبعوث النرويجي لعملية السلام والقنصل الأمريكي

207fb763-97c6-44c2-aa63-290b6ab21dda

موقع رام الله الاخباري : 

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن المشاورات بدأت لطرح قرار حول الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي والجرائم التي ترتكبها المجموعات الاستيطانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف، اليوم الاثنين، أن هذه المشاورات تدور حالياً داخل المجموعة العربية برئاسة جمهورية مصر العربية، العضو العربي في مجلس الأمن، وأنه حال استكمال المشاورات والاتفاق على صيغة مشروع القرار سنبدأ المشاورات والنقاشات مع كافة أعضاء مجلس الأمن الدولي. 

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع نائب رئيس حزب الشعب التركي المعارض، والمبعوث النرويجي لعملية السلام، والقنصل الأمريكي العام، كل على حدة. وشدد عريقات على أن استمرار العمل على وقف المشروع الاستيطاني الإسرائيلي الاستعماري واجب على كل دولة عضو في الأمم المتحدة، إذ أن القانون الدولي ومواثيق جنيف لعام 1949 وكافة المواثيق الدولية قد أكدت على عدم شرعية الاستيطان وبأن النشاطات الاستيطانية كافة لا تخلق حقاً ولا تنشأ التزام. 

ودعا الدول الأعضاء في مجلس الأمن الوقوف إلى جانب القانون الدولي والعدالة والحق والزام سلطة الاحتلال الإسرائيلي بوقف النشاطات الاستيطانية كافة.