رفع حالة التأهب حول العالم عشية عيد الفصح اليهودي

afp-361d82bc248633fc44f7cf7a1f893b38eeaf4ead

موقع رام الله الاخباري : 

باشرت إسرائيل إلى الاستعداد لرفع حالة التأهب وزيادة الإجراءات الأمنية في المطارات المواقع السياحية والموانئ في أوروبا وخاصة تلك التي ترسو بها سفن إسرائيلية في حوض البحر المتوسط، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية حول العالم. وتأتي هذه الخطوة عشية عيد الفصح اليهودي وبسبب التقديرات الموجودة لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حول وجود محاولات لتنفيذ عمليات ضد أهداف يهودية وإسرائيلية حول العالم.

ومررت أجهزة الأمن الإسرائيلية تعليمات إلى جميع مقرات "حباد" حول العالم، بالإضافة إلى ترتيبات الأمن المحلي، وبمساعدة رجال منظمة "حباد" اليهودية. ومن المتوقع ترتيب احتفالات جماعية في الشرق الأقصى خلال فترة عيد الفصح. وتتابع إسرائيل إجراءات الأمن في محاولة لمنع أي اعتداءات، خاصة في ظل وجود آلاف الإسرائيليين واليهود في رحلات بتلك المناطق.

وفي الأسابيع الأخيرة وصلت بعثة أمنية إسرائيلية إلى أنحاء مختلفة من أوروبا وقامت بجولات شملت المطارات والموانئ والتقى أفراد البعثة الإسرائيلية بنظرائهم الأوروبيين من أجل تحسين وزيادة وسائل الحماية والأمن.

وفي غضون ذلك، عقد وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، لقاء مع وزير الدفاع البولندي الذي يزور إسرائيل. وخلال اللقاء بحث الطرفان التعاون الاستخباراتي والأمني بين الدولتين. وقال يعالون في اللقاء إن أوروبا مليئة بالجهاديين الذين يخططون لعمليات ضد أهداف غربية، وأن هناك مخاوف من أن تكون العمليات التي شهدتها بروكسل وباريس ليس سوى بداية لمحاولات تنفيذ عمليات أخرى في أوروبا. وكانت إسرائيل قد توجهت إلى مجموعة كبيرة من الدول من أجل المساعدة في تحسين إجراءات الأمن والحماية المختلفة من بهدف ضمان عدم وقوع عمليات في فترة عيد الفصح اليهودي.

وفي نهاية الشهر الماضي حذرت إسرائيل رعاياها من السفر إلى تركيا تسحبا لوقوع هجمات. كما طالبت الإسرائيليين الموجودين في تركيا بالعودة فورًا لإسرائيل بسبب ورود معلومات تشير لاستهدافهم من قبل تنظيم داعش.