الشعبية تعبر عن صدمتها من مشاهد فيديو التوبة الذي عرض لأطفال في غزة وتدعو حماس الى وقفها

02 (1)

موقع رام الله الاخباري : 

 عبّرت الجبهة الشعبية، اليوم الخميس، عن صدمتها الشديدة من المشاهد التي تضمنها فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي داخل مدرسة "النيل" في مدينة غزة، ويظهر قيام مجموعة دعوية تابعة للأوقاف والشؤون الدينية في غزة، بإخضاع الطلاب إلى ظروف نفسية غير إنسانية تمتهن كرامتهم وطفولتهم.

ودعت الشعبية في بيان لها "، التربية والتعليم التي تسيطر عليها "حماس" في غزة "إلى فتح تحقيق في هذا الموضوع الخطير"، مطالبة بضرورة "إبعاد المسيرة التعليمية والطلاب عن أي برامج وتأثيرات وممارسات غير إنسانية، يمكن أن تزرع التطرف الديني التكفيري في عقول الطلاب والأطفال".

وشددت "أن غزة تحتاج بدلا من ذلك إلى برامج تنويرية ووطنية هادفة تعزز من الهوية الوطنية الفلسطينية، ومن القيم والمبادئ السامية، وتستثمر طاقاتهم الخلاقة وأفكارهم الإبداعية في خدمة الوطن".

وأثار فيديو نشرته مجموعة "وعظية" تابعة لحماس على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال حلقة دينية بإحدى مدارس قطاع غزة انتقادات شديدة وقاسية من قبل مثقفين ونشطاء، مستهجنين أسلوب الرعب والترهيب، الذي مارسه هؤلاء بحق عشرات الأطفال الأبرياء، في ظل غياب واضح لوزارة التربية والتعليم بغزة.