سواريز يقلب الطاولة على أتليتكو وهدف توريس "المطرود" يبقى على آمال سيميوني "فيديو "

12967947_1082168908539756_2177809541087169470_o

موقع رام الله الاخباري : 

قاد الأورجوياني لويس سواريز فريقه للفوز أمام مواطنه أتليتكو مدريد، بهدفين لهدف، في مباراة الذهاب بدور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا، على ملعب "كامب نو".ودخل لاعبي برشلونة هذه المباراة بعد هزيمة الكلاسيكو أمام ريال مدريد السبت الماضي بهدفين مقابل هدف.

وتعد هذه المواجهة هي تكرارا لمواجهة الفريقين بنفس الدور من البطولة الأوروبية، ووقتها نجح الروخي بلانكوس الإطاحة بأبناء كتالونيا خارج البطولة، قبل أن يتوج مواطنهما ريال مدريد بالبطولة.

انتهى الشوط الاول بتقدم أتليتكو مدريد على برشلونة بهدف وحيد أحرزه توريس قبل أن يطرد بعدها بعشرة دقائق.وبدأت المباراة بسيطرة من لاعبي برشلونة على وسط الملعب بقيادة إنيستا، ولكن لم تسفر الهجمات عن أي أهداف، وجاءت اول تسديدة من ميسي في الدقيقة 5 على حدود منطقة الجزاء ولكن بجوار القائم الأيسر لحارس أتليتكو.

وظهر ميسي مرة أخرى بتسديدة ولكن لم تعرف طريقها للمرمى بعد عرضية جوردي ألبا، كادت أن تسفر عن الهدف الأول، في الدقيقة 14.وكادت رأسية نيمار أن تعلن عن الهدف الأول في الدقيقة 19 بعد عرضية رائعة من داني ألفيش، ولكنها علت عارضة حارس أتليتكو بقليل، وظل الصمود الدفاعي للاعبي أتليتكو مدريد التصدي لهجمات الثلاثي الكتالوني نيمار وسواريز وميسي.

وأول خطورة من أتليتكو ظهرت في الدقيقة 23 بعد تسديدة على حدود منطقة الجزاء من كاراسكو، ولكنها بجوار القائم الأيمن لتيرشتيجن.وفاجأ الإسباني فرناندو توريس الجماهير التي حضرت إلى ملعب "كامب نو" بهدف في الدقيقة 25 بعد تمريرة رائعة من كوكي بين دفاعات برشلونة أدت لإنفراد توريس بتيرشتيجن ليضعها الإسباني بين قدميه ليعلن عن الهدف الأول للروخي بلانكوس.

وفي الدقيقة 31 زاد تير شتيجن عن مرماه بعد هجمة مرتدة من أتليتكو وتمريرة طولية من فرناندو توريس لجريزمان الذي وضعه أمام المرمى ليضعها في الزاوية اليمنى اليسرى لحارس برشلونة، ولكن قام إبعادها بصعوبة عن المرمى إلى ركنية.

وبدأ لاعبو برشلونة عقب تلقيهم لهدف توريس الضغط على دفاعات أتليتكو، لإدراك التعادل ولكن لاعبي الروخي بلانكوس صدوا هذا الضغط بقوة، حيث نتج عن هذا إنذارين الأول لتوريس، والثاني للاعب خط الوسط كوكي.

تلقى سيميوني ضربة موجعة بعد الهدف بعشرة دقائق، حيث تعرض توريس صاحب الهدف للطرد بعد التدخل بقوة على سيرجيو بوسكيتس، حصل على إثره على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 37.

وقام لاعبو أتليتكو مدريد بالإبقاء على الكرة في أقدامهم أكثر وقت ممكن بعد طرد توريس، حتى ينتهى الشوط الأول متقدمين بالهدف الذي أحرزوه، حتى يأتي سيميوني بتعليماته بين الشوطين، لسد ثغرة الطرد في الشوط الثاني.

ودخل برشلونة الشوط الثاني بشراسة هجومية لإدراك هدف التعادل سريعًا، ومحاولة الفوز بالمباراة خاصة وإنها على أرض "كامب نو"، ولكن دخل أتليتكو في أول 5 دقائق من هذا الشوط وهدد مرمى تير شتيجن مرتين وكادت أن تسفر عن الهدف الثاني.

ونفذ ميسي أحدى روائعة في المباراة في الدقيقة 49 بعد أن ضرب الكرة بضربة خلفية مزدوجة بعد استلام رائع للكرة داخل منطقة الجزاء ولكنها بجانب القائم بقليل، ويفشل في إدراك التعادل لفريقه، وأعقبها مباشرة نيمار بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحظ يقف بجانب أتليتكو وترتطم الكرة بالعارضة.

واستمر الضغط البرشلوني لإدراك هدف التعادل حيث تراجع لاعبي أتليتكو العشرة إلى الربع الأخير من الملعب لصد الهجمات الكتالونية، وأيضًا تألق أوبلاك أمام محاولات لاعبي برشلونة في الكثير من الهجمات ومنها رأسية نيمار في الدقيقة 55، وتصديه الرائع لتسديدة ميسي الأرضية بعد مراوغة لاعبي أتليتكو في الدقيقة 56 من الزاوية اليمنى له.

وجاء نيمار بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد عجز لاعبي البلوجرانا اختراق دفاعات أتليتكو، ولكنها بجوار القائم بسنتيمترات في الدقيقة 62.ونجح سواريز في إدراك التعادل لبرشلونة وإشعال الكامب نو في الدقيقة 63 بعد تسديدة من جوردي ألبا، تابعها سواريز بلمسة داخل المرمى، وهدأت أحداث المباراة بعد هذا الهدف.

وأطلق سواريز رصاصة داخل مرمى أتليتكو في الدقيقة 75 ليقلب الطاولة على الروخي بلانكوس، بعد جملة رائعة بين ميسي وسواريز وألفيش انتهت بالهدف الثاني والتقدم، والإطمئنان للجماهير التي حضرت إلى الكامب نو، وذاقت مرارة التاخر في الشوط الأول.

وبعد تلقي مرماهم الهدف الثاني، اتجه لاعبو الأتليتي للهجمات المرتدة لمحاولة إحراز هدف التعادل، بعد أن كانوا متقدمين على برشلونة في الشوط الأول، ولكن طرد توريس كلفهم الكثير، ولكن لم ينجحوا في فعل شئ أمام استفاقة لاعبي البلوجرانا التي حاولت إحراز الهدف الثالث لتصعب الموقف على أتليتكو في مباراة العودة ولكن لم يستطيعوا.