قناة "العربية" تعلن إغلاق مكتبها في لبنان

8edd67af-f66b-4eaf-9702-840a060869aa_16x9_600x338

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال مصدر مطلع في قناة "العربية" إن الإدارة أبلغت موظفيها في العاصمة بيروت بقرار إغلاق مكاتب قناتيها "العربية" و"العربية الحدث"، اليوم الجمعة، لـ"دواعٍ أمنية"، مشيراً أحد العاملين في القناة لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" أنهم أُبلغوا بأن أسباباً أمنية وراء إقفال مكاتب القناة، وأنّه بدأ الإعداد لدفع التعويضات اللازمة تمهيداً لصرفهم، وهي قد تبقي على مراسليها في لبنان".

لاحقاً، أكدت قناة العربية في بيان لها أننا "مستمرون بتغطية الشأن اللبناني رغم إقفال مكاتبنا في بيروت بعد إجراء عملية هيكلة لنشاط القناة في لبنان"، لافتةً إلى أنهم "حريصون على تسهيل حصول بعض الزملاء المعنيين بقرار إعادة الهيكلة على فرص وظيفية أُخرى بأقسام ومكاتب تنضوي تحت مظلة "العربية".

جريج: لّا مبرر أمني لإقفال مكاتب القناة

وتعليقاً على القرار، قال وزير الإعلام رمزي جريج: "نأسف لحصول هذا الأمر، خصوصاً ألّا مبرراً أمنياً لإقفال مكاتب القناة". وسأل: "هل القرار نابع عن موقف سياسي بسبب توتر العلاقة بين لبنان ودول الخليج، ولا سيما السعودية؟"

وأضاف جريج إنه "كان يأمل أن يزول هذا التوتر، خصوصاً أن لبنان أبدى مدى حرصه على هذه العلاقة وان اتصالات عدة أجريت في هذا الاطار"، مشدداً على أنه "لا بد من تجاوز أزمة العلاقات، ربما عبر اتصال مباشر بين رئيس الحكومة تمام سلام والعاهل السعودي خلال المؤتمر الذي سيعقد في تركيا".

 

قناة العربية